شايفين

ملص: 28 أسيراً و29 مفقوداً أردنياً في سجون إسرائيل وملحس تتهم الحكومة بعدم الاهتمام بهم

عين نيوز-خاص- كتبت: هبة جوهر/

المهندس ميسرة ملص
المهندس ميسرة ملص

أوضح مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية المهندس ميسرة ملص لـ “عين نيوز” أن هنالك (28) أسيرا أردنيا يقبعون في سجون المعتقلات الاسرائيلية ، و(29) مفقودا لا يعرف مصيرهم.

وأكدت المتطوعة في لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الاردنيين في السجون الاسرائيلية غدير ملحس أن الحكومات المتعاقبة لم تعر اهتماما لجميع من تمّ اعتقالهم بعد توقيع اتفاقية وادي عربة، وهو الأمر الذي تبرر به الحكومة موقفها بإهمال ملف الأسرى، وان عدد المفقودين مرشح للزيادة في غياب الاحصائيات الدقيقة·

وبينت ملحس أن هنالك ظروفا صعبة يعيشها الأسرى في السجون الاسرائيلية حيث يتعرضون
لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي بحق هؤلاء الأسرى البواسل، فبالإضافة إلى الضرب والشبح وتكسير الضلوع، يقوم السجانون بحرمان الأسرى من مقابلة محاميهم، وعزلهم، وحرمانهم من الطعام، بل وممارسة عدة وسائل لكسر ارادتهم وتحطيمهم.

وأضافت أما بالنسبة للمفقودين فمعظمهم من جنود الجيش الاردني. موضحة أن هنالك عدة مقابر للأرقام، حيث تم دفن الشهداء فيها وتسجيلهم كأرقام، واللجنة تطالب بتسليم رفاة من استشهدوا، والافراج عن الأسرى في السجون السرية الاسرائيلية، التي تشير المعلومات إلى أن اسرائيل قامت بإنشائها لموارات بعض الأسرى عن الأنظار، حيث أنها تقيم عليهم تجارب لا يعرف ماهيتها.

الكلمات المفتاحية: اسرائيل- الأسرى- الاردن- مفقودين- ميسرة ملص