عربي ودولي

مقتل 65 شخصا على الأقل في تصادم قطارين بالهند

عين نيوز- وكالات: قتل ما لا يقل عن 65 شخصاً وأصيب 200

موقع الحادث في الهند

آخرون الجمعة في انفجار عند سكة حديد في مقاطعة غرب ميدنابور الهندية يعتقد أن ماويين وراءه ما تسبب بخروج 15 مقطورة من قطار سريع متجه إلى مومباي عن سكته واصطدام خمسة منها بقطار لنقل السلع كان منطلقاً بسرعة.

ونقلت وكالة (برس ترست) الهندية عن متحدث باسم خدمة القطارت في جنوب شرق الهند قوله إن عمال الإنقاذ استخدموا قاطعات غاز لانتشال جثث القتلى الـ65 وسحب الجرحى من حطام قطار (هورا ـ كورلا لوكمانيا تيلاك غيانيشواري) السريع والفخم.

وقال وزير داخلية غرب البنغال: انتشلت 65 جثة، ومن المحتمل أن ترتفع الحصيلة.

وأوضح المسؤولون عن خدمة القطارات أن الحادث وقع عند الساعة (1:30) صباحاً بالتوقيت المحلي (8,00 تغ) عندما كان القطار المنكوب يمر بين محطتي كيماسولي وسارديا على بعد 135 كيلومتراً من جارغام.

وأشار وزير السكك الحديدية ماماتا بانيرجي للصحفيين في موقع الحادث إلى أن ثلاثة عشر عربة من قطار الركاب الذي كان متجها إلى مومباي خرجت عن مسارها في منطقة ميدنابور الغربية وانقلبت في مسار قطار بضائع كان قادما من الاتجاه المعاكس.

ولم تتبن أي جماعة مسلحة المسئولية عن الانفجار، لكنه يعتقد على نطاق واسع أن المتمردين الماويين هم من يقفون وراء الحادث.

وأكد الوزير أنه لن يكون من الممكن تحديد الرقم النهائي (للضحايا) إلا بعد انتهاء عمليات الإنقاذ، مشيرا إلى أن عمال الإنقاذ يقومون بمهامهم ويحاولون فتح العربات لإخراج الركاب.

ويقول الماويون انهم يقاتلون من أجل حقوق المواطنين القبليين المعدمين الفقراء. وينشط الماويون في 200 من مناطق الهند البالغ عددها 626 منطقة وعادة ما يستهدفون المنشآت الحكومية والسكك الحديدية ومسئولي الشرطة في الهند.