اقتصاد

معرض «صنع في بلادي » يبدأ فعالياته اليوم

عين نيوز – رصد/

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور فايز الطروانة تبدأ اليوم فعاليات معرض «صنع في بلادي2012» بمشاركة اكثر من 107 مصانع محلية وستعرض تلك المصانع منتجاتها للبيع المباشر للمواطنين وعلى مدى ثمانية ايام، وباسعار تقل 30 بالمئة عن السوق المحلية.

وسيقام المعرض بمدينة الحسين للشباب وبتنظيم من غرفة صناعة عمان بالتعاون مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة عمان الدكتور حاتم الحلواني قال في مؤتمر صحفي امس ان الصناعة الوطنية تسهم بحوالي 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ما يجعلها تستحق الدعم من المواطنين والحكومة، داعيا المواطنين لزيارة المعرض والتعرف على المنتجات الوطنية.

واضاف ان المعرض الذي تشارك فيه مختلف القطاعات الصناعية وسيقام سنويا سيوفر مستلزمات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد والمدارس بأسعار مناسبة ومن المصنع الى المستهلك مباشرة الى جانب الترويج والتعريف بالمستوى الرفيع الذي بلغته الصناعة الوطنية.

واشار الحلواني الى ان القطاع الصناعي يوظف أكثر من 235 ألف عامل وعاملة يعيلون نحو مليون مواطن ويدفع نحو مليار دينار سنويا كأجور تضخ في الاقتصاد الوطني وساهم بحوالي 40 بالمئة من النمو المتحقق خلال العام الماضي فيما تشكل الصادرات الصناعية ما يزيد على 90 بالمئة من اجمالي الصادرات الوطنية.

وعبر رئيس الغرفة عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس في التشدد على كل ما يستورد الى المملكة لضمان ان تكون البضائع والسلع سليمة وغير مخالفة للمواصفات والمقاييس، مؤكدا ان ذلك يعتبر مؤشر كبير على نوعية وجودة المنتج الوطني.

وبين الحلواني ان 70% من مشاريع مؤسسة تشجيع الاستثمار التي منحت تراخيص خلال السنتين الماضيتن كانت صناعية مما يعني نمو القطاع الصناعي المحلي، ورحب الحلواني بجهود مؤسسة الغذاء والدواء على الشركات والمطاعم والمصانع من اجل ضمان سلامة غذاء المواطن الاردني.

ويهدف المعرض تعريف المواطنين بالمستوى الكبير والجودة العالية التي وصلت اليه الصناعة الوطنية والتي تصل حاليا الى حوالي مليار مستهلك حول العالم.

الدستور – عمر القضاه

 

الكلمات المفتاحية: المنتجات الوطنية- صنع في بلادي- غرفة صناعة عمان- مدينة الحسين للشباب