أخبار الأردن

معتصمو الإحصاءات يههدون بالإضراب والإدارة تؤكد:المطالب خارج نطاقنا

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود /

قد يتطور اعتصام موظفي ودائرة الإحصاءات العامة إلى إضراب عام عن الدوام خلال الايام المقبلة مالم تنفذ مطالبهم الرامية إلى تحسين مستواهم المعيشي .

وفي الوقت نفسه أكد مديرعام الدائرة الدكتور حيدر فريحات لـ ” عين نيوز ” ان الدائرة قامت منذ فترة بتبني بعض مطالب الموظفين وكانت منها منح الموظفين إجازة يوم السبت ، أما بالنسبة للمطالب المتعلقة بتحسين الرواتب فهي خارج نطاق صلاحيات الدائرة .

ونفذ حوالي 300 موظفا من كافة مديريات العمل الميداني في الأقاليم الثلاثة الوسط والشمال والجنوب صباح اليوم الأثنين اعتصاما مفتوحا ، مطالبين إقالة مدير عام الدائرة الدكتور حيدر فريحات بسبب سوء الإدارة .

وكان المعتصمون على حد قولهم وجهوا في وقت سابق مخاطبات رسمية إلى مدير عام الدائر للتعبير عن الفروقات الكبيرة في الرواتب والعلاوات والشمول بعلاوة صعوبة العمل الميداني أسوة بالعاملين في الإدارة العامة ، لكن فريحات نفى أنه تم مخاطبة الدائرة بأية كتب رسمية من قبل المعتصمين بخصوص مطالبهم.

وأكد المعتصم علي حوامدة لـ ( عين نيوز) أنه نتيجة وجود تظلمات كبيرة في الدائرة ، قررنا اليوم رفع شعار يحمل إقالة مدير عام دائرة الإحصاءات نتيجة الاستخقاف بمطالب المعتصمين وتحديدا موظفي مديريات العمل الميداني .

الكلمات المفتاحية: اعتصاما مفتوحا- العمل الميداني- المعتصمين- باسمة الزيود- حيدر فريحات- دائرة الإحصاءات