أخبار الأردن

مصابون بالكورونا يخالفون قرار الهيئة ويقترعون في خامسة عمان

اكتشف مركز اقتراع في ام السماق الشمالي الثانوية بالدائرة الخامسة بعمان أن احد المصابين بفيروس كورونا قد اقترع دون علمهم وغادر فيما وصل ابلاغ الى مدير مركز الاقتراع حيث تم تبليغ الدعم الفني في الهيئة المستقلة للانتخاب.
وقالت مديرة مركز الاقتراع حسيبة سقاح ان المواطن وهو طبيب اقترع وغادر دون ان يبلغ انه مصاب حيث تم ابلاغ المركز ممن خلال قواعد البيانات والنظام الخاص المرتبط بلجنة الاوبئة بهذا الخصوص.
واشارت الى انها ابلغت الدعم الفني حول هذا الامر ليصار الى اتخاذ الاجراءات اللازمة.
واوضحت ان الاشخاص المصابين المعزولين تم تحديد موعد لاقتراعهم بين السابعة والتاسعة مساءا وهو ما نفاه جملة وتفصيلا الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.
وقال المومني ان القرار للمناطق المعزولة ولا يوجد مناطق معزولة بالمملكة حاليا وان المصابين من المعزولين لا تصويت لهم.
وحول فيما اذا ما يمكن تعقيم القاعة او الصندوق الذي شارك فيه المصاب قالت شقاح ان المصاب التزم بالكمامة الاجراءات الصحية ولاضرر من ذلك وهو ما اكده المومني بقوله ان الاجراءات تتعامل مع الجميع كمصابين ولا يتم اتخاذ اية اجراءات صحية بهذا الشأن.
وعموما فنسبة الاقتراع متدنية حتى الساعة العاشرة صباحا فقد بلغت في مناطق الدائرة الخامسة حيث اوضحت ان عدد المقترعين حتى الساعة التاسعة صباحا بلغ 79 مقترعا من اصل 13068 مسجلا يحق له الاقتراع فيما يوحد في المدرسة 12 صندوقا.
بدوره قال مدير مركز اقتراع مدرسة علي رضا الركابي علي ابو غزلة ان الاقبال ضعيف حتى الساعة التاسعة صباحا حيث بلغ عدد المقترعين 156 من اصل عدد من يحق لهم الاقتراع او التصويت 8 الاف مقترع.واشار الى ان الاجراءات ميسرة للمقترعين فيما يتواجد رجال الامن بشكل مكثف في جميع مراكز الاقتراع بالدائرة الخامسة لضبط عملية الاقتراع.
من جهته قال الدكتور خالد الرفوع مدير مركز ثانوية صويلح للبنات في الدائرة الخامسة ان عدد المقترعين حتى التاسعة صباحا بلغ 28 مقترعا من اصل 3560 اسما مدرجا في سجلات الناخبين بتلك المدرسة.
واشار الى ان عملية الاقتراع تتم بيسر وسهولة واتباع للبروتوكول الصحي المعتمد حيث يوجد في مركز الاقتراع نحو 35 موظفا ومتطوعا.
وكذلك اشار نضال المومني مدير مركز الاقتراع في مدرسة الخنساء الثانوية بالدائرة الخامسة بعمان ان الاجراءات تتم بيسر وسهولة وان الاقبال على النتخاب ضعيف حيث ادلى نحو 36 شخصا باصواتهم حتى التاسعة صباحا من اصل 750 شخصا يحق لهم الاقتراع.