شايفين

مشادات تعصف باجتماع المواقع الإلكترونية في نقابة الصحفيين وردود الفعل عليها ” تحديث “

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

 

أفضى اجتماع المواقع الإلكترونية الذي عقدته نقابة الصحفيين ظهر اليوم في مقرها لمناقشة التشريعات الإعلامية التي تقدمت بها الحكومة الى مجلس النواب الى مشادات حادة بين المجتمعين أسفرت عن انهاء الاجتماع للحيلولة دون تطورها

 

وقد تفجر الخلاف في الإجتماع الذي حضره حوالي 80 ممثلا للمواقع الإكترونية بعد المداخلة التي تقدم بها الزميل شاكر الجوهري الذي انتقد عدم اعتراف النقابة بشرعية اتحاد المواقع الإلكترونية والذي يضم 69 موقعا وقال الجوهري يجب ان لا يستمر الاجتماع قبل ان تعترف النقابة بهذا الاتحاد ويجب ان لا يستمر الإستهزاء والإستخفاف بالإتحاد واضاف انه لا يجوز ان توجه الدعوات بالأسماء ولكن يجب توجيهها من خلال هذ ا الإتحاد وقال انه لا يجوز ان تفرض خمسة مواقع الكترونية اجندتها على الإجتماع وتغيب الاخرين و شدد الجوهري على ضرورة اعتراف النقابة .

وهنا بدأت المشادات بين المجتمعين استنادا الى ان النقابة لا تمنح الشرعية لاي هيئة اعتبارية خارجها وانها وجهت الدعوات لجميع المواقع عبر الاعلان بوسائل الإعلام , وبعد مشادات عاصفة واحتكاكات بين الحضور تقرر انهاء الاجتماع وخرج الجميع فيما بقي الزميل الجوهري وممثلي المواقع المنضمة للواء الاتحاد مجتمعين .

وفي متابعة من عين نيوز لما حصل في اجتماع المواقع الإلكترونية الذي عقدته نقابة الصحفيين ظهر اليوم أعرب نقيب الصحفيين طارق المومني عن أسفه لفشل الإجتماع لمناقشة التشريعات الإعلامية التي تقدمت بها الحكومة الى مجلس النواب، على خلفية الجدل الذي وقع بين بعض المجتمعين.

وقال المومني لـ “عين نيوز” أن ما حصل مؤشر الى أن الأمور لا تسير بالشكل الصحيح، مؤكداً أن التحدي كبير والمطلوب أن نواجه.

وبين أن المصالح الشخصية لا تؤخذ على حساب الجسم الصحفي، موضحاً أن تطلعات النقابة أسمى من ما حصل في الإجتماع الذي يعتبر فرصة للتقدم نحو الأمام.

في حين أكد مدير موقع عمون الإخباري باسل العكور على أن المرجعية الأولى لجميع وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة هي نقابة الصحفيين.

كما وشكر العكور نقابة الصحفيين على هذه المبادرة، وإعتبرها خطوة للأمام للإرتقاء بالإعلام ومرجعيته النقابه.

من جهته قال الزميل شاكر الجوهري بأن نقطة الخلاف تكمن بأن هناك فئة قليلة من المواقع اللكترونية تحاول أن تقف ضد الإتحاد وهو الفئة الأغلب.

وأضاف آن الأوان أن يوضع حد للمسيئين للإتحاد، مشيراً بذلك أن الإتحاد يضم 69 موقعاً بالإضافة الى 20 طلب عضوية للإنضمام للإتحاد.

وأكد الجوهري بأن الإتحاد قائم وهو يشكل الأغلبية في الإجتماع، مبيناً الجوهري أن الأمر ليس أن تعترف النقابة بالإتحاد وإنما أن تتعامل مع الإتحاد كمرجع للصحافة الإلكترونية.

الكلمات المفتاحية: 69- اجتماع المواقع- الجمعية- الصحفيين- المواقع الالكترونية- شاكر الجوهري