أخبار الأردن

مسيرة سلمية الجمعة لدعم الوحدة الوطنية

عين نيوز- خاص /

دعت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الى تنظيم مسيرة سلمية يوم الجمعة من امام المسجد الحسيني تحت عنوان نعم للوحدة الوطنية نعم للإصلاح الوطني الديمقراطي ولا للفتنة الداخلية, والإصلاح مطلب عام للأردنيين جميعاً.

 

واعربت اللجنة عقب اجتماعها الدوري الذي عقد في مقر حزب الشعب الديمقراطي الاردني – حشد – مساء الاثنين الماضي لتدارس الأوضاع الداخلية والعربية والدولية, عن قلقها العميق, حيال استمرار الجهات الرسمية في سياساتها التعبوية المعاكسة لوحدة الصف الداخلي ومواصلة ظواهر التحشيد والتحريض الإعلامي ضدّ أحزب المعارضة الوطنية.

 

واكدت ان استمرار السياسات الرسمية المشار إليها, من شانها تعطيل مشروع الإصلاح السياسي والاقتصادي, والإبقاء على الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بدون تقديم حلول جادة؛ ينتظرها الشعب الأردني بفارغ الصبر.

 

وعبّرت اللجنة عن استهجانها لإحالة 87 شاباً من المعتصمين في ميدان جمال عبد الناصر الى محكمة الجنايات الكبرى, وتعتبر ان مثل هذا الإجراء يدخل في باب تصعيد التوتر مع الحركة الجماهيرية والشبابية بشكل خاص، والمسّ بالحريات العامة في البلاد. كما تدعو لجنة التنسيق الحكومة لوقف هذه الإجراءات فوراً منعاً للفتنة الداخلية وتفاقم الاحتقانات الاجتماعية والسياسية.

الكلمات المفتاحية: اعتصام- الاردن- الاصلاح- الاقتصادسي- الحسيني- الحكومة