فن وثقافة

مسلسل “أسكت شات” يتناول الأوضاع الفلسطينية تحت الاحتلال

عين نيوز- رصد/

سلط برنامج دارما رمضان الذي بثته العربية الثلاثاء الضوء على المسلسل الكوميدي الفلسطيني “أسكت شات” والذي يتناول في قالب كوميدي ساخر الاوضاع داخل فلسطين في ظل الاحتلال الاسرائيلي، فضلا عن الاوضاع في المنطقة بصورة عامة.

ولا يتجاوزُ طولُ الحلقةِ الواحدة من “أسكت تشات” العشرَ دقائقَ تتشكـّلُ من ثلاثةٍ إلى أربعةِ مشاهدَ مختلفةٍ، يضيف لها التلفزيونُ الفلسطيني أيضاً للسنةِ الثانية حلقاتٍ من مسلسل “وطن على وتر”، وهو عملٌ درامي متشابه ٌفي الفكرةِ يختلفُ قليلاً في طريقةِ الإنتاج.

وتعد مِساحة الحرية التي توفرُها فضائية فلسطينَ الرسمية غيرُ مسبوقةٍ في المعاييرِ المحلية، وهذه الأعمالُ الدرامية ُغالباً من إنتاجِ الشباب، وقد وجهتْ نقداً لاذعاً لمختلفِ الجهاتِ السياسيةِ والمؤسّساتِ، ولم يسلـَمْ منه ُحتى التلفزيونُ الرسمي نفسه.

ويقول ايهاب الجريري منتج أسكت تشات، عن العمل إنه يناقش الوضع السياسي الداخلي في ظل الاحتلال وما يفرضه من الدراما الساخرة.

من جانبها تقول الممثلة بيان شبيب إن العمل يحاول تناول الاوضاع الفلسطينية وتسليط الضوء عليها مشيرة إلى أنه ينقص الفلسطينيين الكثير من أجل المنافسة في الأعمال الدرامية في العالم العربي.

وحول عرض العمل في التلفزيون الحكومي يقول عماد الأصفر مدير البرامج في تلفزيون فلسطين إن حرية الرأي والتعبير يجب الحفاظ عليها.. مع منع التجريح والأسرار الشخصية.”

وأدخل إصرارُ تلفزيون فلسطين على بثِ هذا النوعِ من الدراما في مواجهةٍ قضائيةٍ مع بعضِ المؤسساتِ الرسميةِ والمدنية، التي رأت في بعضِ الحلقاتِ تشويهاً لها وإضراراً بسمعتِها.

إلى جانب المسلسل الفلسطيني، تناول البرنامج ايضا الجانب الكوميدي في المسلسل السوري “الزعيم”.

كما استضاف البرنامج الممثلة السورية كندة علوش التي تحدثت عن دورها في مسلسلي العشق الحرام والولادة من الخاصرة.

الكلمات المفتاحية: اسكت شات- تلفزيون- فلسطين- مسلسل