أخبار شركات

مسلخ الأمانة: أتلفنا كميات من اللحوم المبردة لإنها غير صالحة للإستهلاك

عين نيوز – خاص – باسمة الزيود /

مسلخ أمانة عمان
مسلخ أمانة عمان

أتلفت إدارة مسلخ أمانة عمان خلال شهر رمضان 16 طنا من اللحوم المبردة الطازجة من مناشىء مختلفة وبالأخص السوداني، وذلك بعد أن تم اكتشاف انهاغير صالحة للاستهلاك البشري وفق مدير مسلخ امانة عمان الدكتور مهدي العقرباوي.

وقال العقرباوي في تصريح خاص لـ ( عين نيوز ) ، ان  إدارة المسلخ من خلال جولات المعاينة اليومية التي يجريها الفريق الطبي على اللحوم التي تدخل المسلخ تم إتلاف خلال رمضان6 طن من  لحم العجل  المستورد الطازج  المبرد، وذلك بعد التأكد من الفحوصات المخبرية انها غير صالحة للاستهلاك البشري ، كما تم اتلاف 25 طنا من لحوم العجل و10 طن  لحم ضأن من اللحوم المبردة المستوردة المفرغة من الهواء ” الفاكيوم “.

وبين ان فساد اللحوم التي تم اتلافها ناتج عن سوء التخزين وارتفاع درجة حراراة اللحوم ووجود نمو بكتيري اضافة الى انبعاث روائح كريهة وتغير لونها .

وأوضح ان  إدارة المسلخ تقوم بوضع مادة ملونة على اللحوم الفاسدة وزيت مركبات (محروق) لضمان عدم استخدامها مرة اخرى سواء للاستهلاك البشري او الحيواني.

واكد العقرباوي استمرار ادارة المسلخ والفريق الطبي بفحص جميع انواع اللحوم الداخلة للمسلخ والتي يتم بيعها للمواطنين لضمان خلوها من الامراض.

وقال العقرباوي “إن مهام المسلخ تكمن في توفير البنية التحتية لذبح وبيع اللحوم والعمل على معاينة جميع اللحوم من قبل لجان مختصة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري”.

وبلغ مجموع ما تمت معاينته من أنواع اللحوم الطازجة كافة من قبل مسلخ أمانة عمان خلال شهر رمضان من لحوم العجل والضأن  ألف و188 ألف طن .

وتشير الأرقام أيضا إلى أن مجموع ما تمت معاينته من جميع أنواع اللحوم المبردة الفارغة من الهواء ” الفاكيوم “من قبل المسلخ خلال رمضان بلغ 789 طنا .

الكلمات المفتاحية: اتلاف- الاستهلاك البشري- اللحوم- اللحوم المبردة الطازجة- المسلخ- امانة عمان