فلسطين

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يخطر بهدم منزل أسير

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي . وأوضح الخطيب أن 44 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم. من جانب آخر، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بهدم منزل عائلة الأسير أحمد جمال القمبع من مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال سلمت قمبع إخطارا بهدم المنزل الذي أعيد بناؤه بعد أن هدمته جرافات الاحتلال بتاريخ 24 نيسان 2018 بحجة أن الاسير المذكور شارك مع الشهيد أحمد نصر جرار بقتل مستوطن بالقرب من نابلس بتاريخ 17 كانون الثاني 2018، مشيرا إلى أن المنزل المهدد بالهدم ليس ملكا للأسير قمبع وإنما لشقيق له من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقطنه 7 أفراد، ومساحته 160 مترا مربعا. يذكر أن سلطات الاحتلال هدمت 3 منازل لعائلة وأقرباء الشهيد أحمد نصر جرار في واد برقين بمدينة جنين شمال الضفة الغربية .

الكلمات المفتاحية: فلسطين