أخبار شركات

مستفيدات صندوق المرأة يسجلن نجاحا وارباحا بسوق جارا

عين نيوز – بترا/

سجلت مستفيدات من صندوق المرأة قصص نجاح اثبتت امتلاكهن إرادة قوية وعزيمة لا تلين، إذ أنشأن مشروعات صغيرة أنتجتها أفكار بسيطة بتمويل من الصندوق وحققن أرباحاً اثرت ايجابيا على اسرهن .

وقلن بمناسبة اشتراكهن في سوق جارا لعرض منتوجاتهن: ان مشروعاتهن الصغيرة حققت لهن ولاسرهن استقرارا ماديا.

وقالت دارين بلان : التي حصلت على تمويل من فرع الصندوق المرأة بحي نزال: ” لقد تغيرت حياتي تغيراً أحدث تاثيراً ايجابيا فيها، واصبح لدي قاعدة زبائن من مناطق مختلفة وأفتخر بما وصلت إليه من نجاح و أعتز بمنتجاتي من الاكسسوارات اليدوية.

واضافت ان الصندوق وفر لها مكاناً في سوق جارا لتعرض منتجاتها من الاكسسوارات لمرتادي السوق دون تحميلها أية نفقات أو مصاريف نظير ذلك.

وتابعت: لقد تمكنت من توسيع مبيعاتي من خلال التعرف الى عدد كبير من مرتادي السوق وسأستثمر أرباحي في عمل تصاميم جديدة من الاكسسوارات، مشيرة الى ان دخلها الشهري يضاهي رواتب موظفين حاصلين على شهادات جامعية.

وذكرت نسرين غزالة من منطقة البيادر انها تعرفت الى خدمات الصندوق خلال زيارة لجارتها، و بدأت العمل لتحقيق حلمها في تحقيق دخل مادي مجز بتقديمها طلب تمويل للصندوق لتطوير عملها بخياطة ملابس الصلاة ، مبينة ان المشروع يدر عليها دخلا شهريا يساعد اسرتها ماديا ، ويحسن من مستوى معيشتها بشكل ملحوظ. .

واضافت انها بدأت ببيع منتجاتها في عدة معارض و مهرجانات مشيرة الى دور الصندوق في ترشيحها للمشاركة في هذه الفعاليات وتغطية مصاريفها كما في مشاركتها بسوق جارا ، وقالت أم فيصل من الجبل الاخضر ان الحافز الأساسي وراء نجاحها هو انها كانت تعاني البطالة من العمل، ولذلك قررت تعلم حرفة الرسم على الزجاج ، و حصلت على تمويل من صندوق المرأة وبدأت مشروعها المنزلي، ومع مرور السنين كونت قاعدة كبيرة من الزبائن.

واشارت الى انها تفاجأت منذ الشهر الاول من بدء مشروعها بالمردود المادي الذي انعكس عليها من خلال بيعها بعض القطع الصغيرة والتي توضع للزينة في غرف الاستقبال في المنزل ، وقد تضاعف دخلها في الشهر التالي وهكذا حتى أصبح لديها دخل ثابت شهرياً.

واضافت ان منتجاتها اصبحت تنتشر في الكثير من البيوت حتى ان هناك بعض المحال التجارية طلبت منها تزويدها بطلبيات متنوعة لتلك المشغولات ، مشيرة الى انها تفكر بتوسيع مشروعها الصغير باستئجار محل خاص في منطقة وسط البلد لعرض منتجاتها اليدوية.

وقالت نائب المدير العام للصندوق فاتنة ابو عقاب ان مشاركة هؤلاء السيدات بسوق جارا الذي يستمر حتى العشرين من الشهر المقبل اسهمت في تحقيق العائد المادي الكبير لهن ، واكدت قدرتهن على النجاح في ادارة المشروعات وتحقيق الربح في فترة قصيرة مما يسهم في تحسين اوضاعهن واوضاع اسرهن المادية.

 

الكلمات المفتاحية: اكسسوارات يدوية- خياطة ملابس الصلاة- سوق جارا- صندوق المرأة