أخبار الأردن

مستشفى المؤسس: وقف العمل بعيادات الاختصاص والعمليات

اعلنت ادارة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي باربد عن وقف العمل بجميع عيادات الاختصاص ووقف العمليات الجراحية باستثناء الطارئة منها اعتبارا من صباح غدا الاثنين وحتى اشعار اخر.

وقال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو ” ان دوام الكادر الاداري سيكون ايضا بنسبة 50% موضحا ان هذه الاجراءات الجديدة احترازية وتأتي في ظل زيادة عدد الاصابات بكورنا بشكل واسع .

واضاف ان المستشفى خصص 150 سريرا لاستقبال حالات كورونا وان وقف العمل بالعمليات الجراحية وعيادات الاختصاص جاء من اجل تامين الاسرة لمرضى كورونا في ظل وجود 104 حالات مصابة بفيروس كورونا تتلقى العلاج في المستشفى منها 8 حالات حرجة على اجهزة التنفس الاصطناعي.

وزاد الدكتور الغزو ان المستشفى يحتوي على 60 جهاز تنفس اصطناعي منها 15 مخصصة لحالات كورونا فقط والبقية للحالات المرضية الاخرى المختلفة مشيرا الى ان المستشفى طلب من وزارة الصحة ضرورة رفده بأجهزة تنفس اضافية لا سيما في ظل ارتفاع معدل الاصابات بالفيروس.

واكد الدكتور الغزو ضرورة اللجوء لخيار زيادة ساعات الحظر الجزئي او اتباع الحظر الشامل لمدة معينة من اجل تقليل الحركة والاختلاط بين المواطنين ومنع تفشي الفيروس بشكل اكبر لا سيما مع التزايد الكبير في الاصابات مع التقيد باجراءات السلامة العامة ولبس الكمامة منوها الى ان عدد من الدول الاوروبية لجات للحظر الشامل لمواجهة الوباء