شايفين

مركز حماية وحرية الصحفيين يدين الإعتداء الذي تعرض له الإعلاميون خلال تغطيتهم لمسيرة العودة

عين نيوز- خاص/

أدان مركز حماية وحرية الصحفيين الإعتداء الذي تعرض له الصحفيون خلال التغطية الإعلامية لمسيرة العودة في ساحة معركة الكرامة اليوم.

مركز حماية وحرية الصحفيين
مركز حماية وحرية الصحفيين

وأكد المركز رفضه القاطع لهذه الإعتداءات المتكررة والتي تكشف أن الحكومة لا تريد الإعلام المستقل أن يمارس عمله دون قيود.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الزميل نضال منصور أن الحكومة فشلت في حماية حرية التعبير والإعلام وأن ما حدث اليوم يؤكد بشكل قاطع أنها لا تحتمل رقابة الإعلام والرأي الأخر.

وأشار الى أن المعلومات الواردة من الصحفيين وشهود عيان تؤكد بأن الزميل محمد النجار مراسل الجزيرة نت قد تعرضت سيارته للتكسير وأن الزميلة رشا الوحش مراسلة قناة القدس قد تم مصادرة الكاميرا ولم تعد لها لحتى الأن، كما أن المصور والزميل الصحفي عبدالله الرواشدة أحتجز من قبل قوات الدرك وأفرج عنه بعد ذلك بنصف ساعة، وأحد الزملاء من إذاعة عمان نت بالإضافة الى الزميل حسن حسونة مراسل العرب اليوم قد تعرضوا للإنتهاك أيضاً.

وأضاف الزميل منصور بأن هناك  معلومات لم تتأكد حتى الأن عن مصادرة كاميرات وكالة رويترز وقناة العربية.

وطالب الزميل منصور رئيس الحكومة بأن يتصدى لهذه الإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون، وأن يشرع بتشكيل لجنة مستقلة لمحاسبة من قاموا بالإعتداء على الصحفيين مهما كانت المبررات والذرائع.

وناشد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال طاهر العدوان بالتحرك السريع لحماية الصحفيين أو الإستقالة إن لم تقم الحكومة بالتوقف عن تلك الإنتهاكات.

 

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- الأغوار الشمالية- حسن حسونة مراسل العرب اليوم- رشا الوحش- رشا الوحش مراسلة قناة القدس- طاهر العدوان وزير الإعلام وشؤون الإتصال