أخبار الأردن

مراكز صحية على مدار الساعة في محافظات المملكة

نظرا لأهمية المراكز الصحية لما تقدمه من خدمات علاجية أولية للمواطنين قررت وزارة الصحة تمديد دوام عدد منها لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة على مدار الساعة.

وأكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، أن الوزارة باشرت العمل على اعداد التعليمات والانظمة المناسبة للسير بهذا التوجه من أجل توفير الخدمة الطبية المناسبة للمواطنين.

وأشار الأزرعي إلى أنه سيتم تعزيز هذه المراكز بكوادر طبية، وفنية، ومختبرات، لضمان تقديم خدمة متكاملة للمراجعين، موضحا أنه سيتم الإعلان عن مواقع هذه المراكز خلال الأيام القليلة المقبلة.

بحسب تقديرات الوزارة فإن 90% من مراجعي المراكز الصحية يتم الانتهاء من علاجهم داخلها، ونسبة قليلة ممن يجري العمل على تحويلهم إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج.

ويصل عدد المراكز الصحية الى 700 مركز صحي شامل، منتشرين بكافة أنحاء المملكة، تتوفر الخدمات العلاجية فيها من مطاعيم للأطفال، وتقديم الرعاية الصحية للأم والطفل، وعلاج الاسنان بجانب تقديم الانشطة التوعوية المختلفة.

ومن ضمن خطط الوزارة للنهوض في القطاع الصحي، تنوي  العمل على دمج المراكز الصحية المتواجدين في مواقع متقاربة، بحيث يقتصر على مركز صحي واحد يقدم كافة الخدمات الصحية بجانب دمج الامكانيات والكوادر، بحسب الازرعي.

من جانبه أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر العزم خلال اجتماع على تطوير واقع الخدمات الصحية ولا سيما في المراكز الصحية التي تعتبر خط الدفاع الأول عن صحة المواطنين وسلامتهم.

وشدد الوزير على ضرورة التزام الكوادر الطبية في اوقات الدوام الرسمي، وذلك حرصا على توفير  الخدمة الصحية للمراجعين دون تأخير.

هذا وجاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري الشؤون الصحية في المحافظات الأربعاء، لبحث واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوجهات الوزارة وخططها وبرامجها للنهوض بمستواها وتحسين جودتها.

الكلمات المفتاحية: الاردن