شباب وجامعات

مدير عام هيئة شباب كلنا الاردن في حملة قادة الأعمال

عين نيوز- خاص/

ضمن حملة (قادة الأعمال) التي تنظمها مؤسسة إنجاز لتنمية وتطوير مهارات الطلاب الريادية، ألقى المدير العام لهيئة شباب كلنا الأردن، صائب الحسن، محاضرة في مدرسة الفحيص الثانوية للبنين، أبرز فيها محطات تجربته الشخصية في خضم الحياة العلمية والمهنية

صائب الحسن رئيس هيئة شباب كلنا الأردن
صائب الحسن رئيس هيئة شباب كلنا الأردن

.

وتهدف حملة قادة الأعمال إلى تحفيز الطلاب وإلهامهم من خلال ربطهم مباشرة مع قادة الأعمال في أكثر من مئة وعشرين مدرسة حول المملكة، وإتاحة المجال أمام هؤلاء الطلبة لمشاركة القادة المختارين معرفتهم وخبراتهم.

وتم اختيار الحسن من خلال مؤسسة انجاز ضمن حملة (قادة الأعمال) ليتحدث عن قصة نجاحه وتجربته، إذ يعتبر من الوجوه الشابة التي تعد حقاً قصة نجاح قصيرة السرد، لكنّها خطت الطريق سنة تلو الأخرى بالإنجاز والإرادة والتصميم نحو مستقبل مشرق.

وصائب الحسن حاصل على شهادة الثانوية العامة/ الفرع العلمي من كلية دي لا سال/ الفرير، والبكالوريوس في القانون من الجامعة الأردنية، ويحمل شهادة الزمالة من المعهد الأوروبي للدراسات الأمنية والدبلوماسية في جامعة برمنغهام/ انجلترا.

واستلم الحسن العديد من المراكز الهامة، منها رئيس قسم العقود والمتابعة القانونية، ومدير خدمات المستثمرين في مؤسسة المدن الصناعية الأردنية، ومدير دائرة المشاريع والبرامج في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، وهو حالياً عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي وعضو لجنة سياسات العمل، وعضو مجلس إدارة مركز حرية وحماية الصحفيين، وهو عضو في نقابة المحامين النظاميين،حالياً في سجل الأساتذة غير المزاولين.

وجلس الحسن مع طلبة مدرسة الفحيص، وعرفهم بنفسه، ثم تحدث حول أهمية وجود العائلة، وأهمية تحقيق النجاح، والتحديات الكبرى التي يجب مواجهتها، مثل الواقع التعليمي، وتنظيم سوق العمل، وأهمية اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية والحاسوب ومهارات التواصل.

وأشار في حديثه حول مفاهيم العمل التطوعي والمواطنة الفاعلة (الصالحة) Active Citizenship، وقال إنه آن الأوان إلى أن تتنبه وزارة التربية والتعليم وكافة مؤسساتنا التعليمية والأكاديمية إلى أهمية هذا الموضوع، وأن تتبنى البرامج والأنشطة التطوعية التي ستساهم بالحد من الظواهر الدخيلة على مجتمعنا مثل العنف والتوترات المجتمعية.

وبين الحسن تأثير هيئة شباب كلنا الأردن على تفاعل الشباب في مختلف المحافظات بما تعكسه من أنشطة وبرامج دورية، وأوضح أهمية مشاركة الشباب بالبرامج التي تعقدها الهيئة، وأشار إلى رؤية الهيئة وأهدافها وأهم برامجها ومبادراتها.

ويشار إلى أنه سيتم خلال الحملة ربط قادة الأعمال مع أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، وذلك من خلال جلسات تفاعلية بين الطرفين داخل المدرسة تكسب الطلبة صورة أوضح عن واقع الحياة ومفارقاتها التي تلعب دوراً كبيراً في بناء وتطوير الشخصية.

الكلمات المفتاحية: حملة قادة الأعمال- صائب الحسن رئيس هيئة شباب كلنا الأردن- مؤسسة إنجاز لتنمية وتطوير مهارات الطلاب الريادية- مدير عام هيئة شباب كلنا الاردن في حملة قادة الأعمال