أخبار شركات

مدير عام الجمارك يطلع على اجراءات عودة الحجاج عبر مركز حدود المدورة

عين نيوز- بترا /

تفقد مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة اليوم الاربعاء مركز حدود المدورة واطلع على الاستعدادات التي اتخذتها المديرية والاجهزة المعنية في المركز لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من الاردنيين والجنسيات العربية والاسلامية الاخرى خلال عودتهم بعد ادائهم مناسك الحج لهذا العام. والتقى الصرايره مدير جمرك المدورة عقيد جمارك محمد الزعبي ومدير حدود المدورة العقيد محمد القطاونه وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات المتعلقة باستقبال حجاج بيت الله الحرام مؤكدا جاهزية المركز والكوادر العاملة فيه لاستقبال الحجيج وتسهيل اجراءات دخولهم الى المملكة.

 

واكد الصرايره ان المديرية العامة للجمارك قد ضاعفت كوادرها العاملة في مركز حدود المدورة ، فيما عززت مكاتبها في المركز بالمزيد من الاجهزة والمعدات التي تكفل تبسيط اجراءات دخول الحجاج وتعجيل مغادرتهم المركز الحدودي في اطار خططها الإستراتيجية لتطوير العمل الجمركي وفق أحدث المقاييس العالمية وبما يحافظ على مصلحة العمل والمصلحة العامة وامن الوطن .

 

وقال ان الجمارك الاردنية تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية الاخرى في المراكز الحدودية ومركز حدود المدورة وفق توجيهات ملكية سامية هدفها التخفيف على المسافرين والقادمين عبر هذه المراكز وبما يعكس الصورة الحضارية المشرقة عن الاردن والخدمات المتطورة والميسرة التي تقدمها مراكزه الحدودية للمارين عبر هذه المراكز .

 

واكد ان الجمارك الاردنية تتعامل بخصوصية مع حجاج بيت الله الحرام اثناء عودتهم الى ديارهم عبر مركز حدود المدورة فيما اوعز الى كوادر الجمارك في مركز حدود المدورة الى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع عملية دخول ومغادرة الحجاج للمركز .

 

من جانبه اكد مدير حدود المدورة العقيد القطاونه استعداد الجهات العاملة في المركز الحدودي لاستقبال حجاج بيت الله الحرام متوقعا ان يستقبل المركز خلال الايام القليلة المقبلة ما يقارب 55 الف حاج غادروا عبره لاداء مناسك الحج هذا العام .

 

وقال القطاونه ان هناك تعاونا وتنسيقا كبيرا ما بين الجهات العاملة في مركز حدود المدورة بهدف التخفيف على الحجاج وتسهيل اجراءات عودتهم عبر المركز مشيرا في هذا الاطار الى التعاون والتنسيق القائم ما بين مركز حدود المدورة ومركز حدود حالة عمار في الجانب السعودي للتخفيف على الحجاج وضمان عدم تكديسهم على الحدود وتجنيبهم الازدحام.

 

واضاف القطاونه ان مركز حدود المدورة لم يسجل خلال موسم الحج لهذا العام اي ازدحام في مغادرة او عودة الحجاج نتيجة للجهود الكبيرة والمضاعفة التي تتخذها الجهات العاملة في المركز مشيرا الى ان عملية مغادرة ودخول الحجاج تتم باسرع وقت ممكن وباجراءات ميسره ومبسطه . وبدا مركز حدود المدورة منذ مساء اليوم باستقبال حجاج بيت الله الحرام من الاردنيين وغيرهم من الجنسيات العربية والاسلامية المختلفة القادمين من الديار المقدسة بعد ادائهم مناسك الحج حيث عبر عدد من الحجاج عن سعادتهم للعودة الى ارض الوطن بعد ان وفقهم الله لادائهم المناسك بصحة وسلامة .

 

من جانبهم اشاد عدد من الحجاج القادمين بسهولة الإجراءات التي اتخذتها الجهات العاملة في مركز حدود المدورة والتي اسهمت في سرعة مغارتهم المركز في طريق عودتهم الى اوطانهم وديارهم .

 

وعبر حجاج أردنيون عن سعادتهم لتمكنهم من اداء مناسك الحج وعودتهم بامن وسلام الى وطنهم مؤكدين اعتزازهم بهذا الوطن والانتماء لترابه وقيادته الهاشمية ، فيما شكا بعضهم من بعد مساكنهم عن بيت الله الحرام في مكة المكرمة وارتفاع عدد الحجاج داخل المخيمات في عرفات ومنى .

الكلمات المفتاحية: اجراءات- الاردن- الجمارك- الحجاج- الصرايرة- جمرك