رياضة يرفض استدعاء لاعبين جدد وينتظر الفحوصات الطبية اليوم

مدرب “النشامى” يكشف آخر المستجدات في معسكر المنتخب

عين نيوز-

أكد البلجيكي فيتال بروكلمانز، المدير الفني للمنتخب الوطني، أنه سينتظر وقتاً أطول قبل اتخاذ قراره بشأن استدعاء لاعبين جدد للتجمع الحالي، على ضوء التقارير الطبية وسرعة استجابة اللاعبين لمرحلة التأهيل.

وأضاف مدرب النشامى، في حديثه لوسائل الإعلام، أمس: أن منتخب الأردن دخل المعسكر الحالي قبل يوم من بداية التدريبات من أجل إجراء فحوصات طبية مبكرة لكافة اللاعبين.

وتابع بروكلمانز: “النتائج جاءت مفاجئة مع تأكد إصابة تسعة لاعبين، رغم أن أغلبهم يمتلك القدرة على المشاركة أمام السعودية، وبعضهم سيتواجدون أمام الهند السبت القادم، مع بدء برنامج التأهيل بالنسبة لهم سريعاً”.

وشدد المدرب البلجيكي على أن المنتخب سيعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها أمام منتخب كرواتيا، قبل مواجهتي السعودية والهند، قائلا: “قمنا بتحليل لقاء كرواتيا الأخير في رييكا، ورغم الظهور بشكل جيد، إلا أننا ارتكبنا العديد من الأخطاء التي سنعمل على تصحيحها في لقائي الأسبوع القادم”.

وأكد على أنه يعول على التجمع الأخير لـ”النشامى” الشهر المقبل، لرفع مستوى التحضير الفني والبدني، مع جدول مزدحم يتضمن ثلاثة وجبات تدريبية في نفس اليوم، للوصول إلى النهائيات الآسيوية بأفضل شكل ممكن.

منتخب الأردن

ويواصل النشامى غداً تدريباته الصباحية والمسائية بصفوف مكتملة مع التحاق موسى التعمري، بانتظار التعرف بشكل أفضل على جاهزية مختلف اللاعبين المصابين اليوم، واتخاذ القرار النهائي، في بقاء أو استبعاد اللاعبين.

في المقابل، ينتظر أن يصل وفد المنتخب الهندي إلى عمان، الخميس المقبل 15 تشرين الثاني الجاري، على أن يستقر “الأخضر” السعودي في الأردن مساء الأحد المقبل 18 منه.

وكان المنتخب قد أجرى تدريباً بدنياً، صباح أمس، على ستاد عمان، ركز خلاله مدرب اللياقة كريم مالوش على تمارين الاستشفاء والوقاية من الاصابات، قبل أن يقود فيتال الحصة التدريبية المسائية على ذات الملعب، والتي اشتملت على العديد من الجوانب التكتيكية.

وشارك في التدريب المسائي 25 لاعباً، مع تأخر وصول موسى التعمري قادماً من قبرص حتى ساعات الليل، في حين أشرف الجهاز الطبي على تمارين خاصة للثنائي صالح راتب وعبيدة السمارنة.

في المقابل، عمل طارق خطاب بشكل منفرد خلال التدريب المسائي، للتخلص من اثار الاصابة التي لحقت به مؤخراً ضمن الدوري الكويتي.

وكانت الفحوصات الأولية التي اجراها الجهاز الطبي للاعبي المنتخب مساء أمس، كشفت عن اصابات متباينة لتسعة لاعبين، هم “راتب، التعمري، خطاب، السمارنة، يزن العرب، يوسف الرواشدة، عامر شفيع، وخليل بني عطية”.

الكلمات المفتاحية: أخبار الرياضة الأردنية- أخبار السعودية- أخبار منتخب الأردن- أخبار منتخب النشامى- البلجيكي فيتال بروكلمانز- السعودية