فن وثقافة

محكمة أردنية تدين كاظم بالتهرب الضريبي وتلزمه بـ3 آلاف دولار

عين نيوز – رصد/

كاظم الساهر

أصدرت محكمة أردنية قرارًا يُلزم المطرب العراقي كاظم الساهر بسداد 3 آلاف دولار مستحقات مالية من مشاركته في مهرجان الأردن 2010.

وقال مصدر قضائي إن “محكمة صلح حقوق عمان، أصدرت قرارًا يلزم الساهر بدفع مبلغ 3 آلاف دولار، أو ما يعادله بالدينار، إلى نقابة الفنانين الأردنيين، وتضمينه رسوم ومصاريف وأتعاب المحاماة والفائدة القانونية”.

وأضاف أن “القرار جاء إثر دعوى أقامتها النقابة في يناير/كانون الثاني الماضي، ضد الساهر، لعدم التزامه بدفع نسبة 3% من الأجر الذي تلقاه عن مشاركته في المهرجان، والذي بلغ 100 ألف دولار”.

وكانت نقابة الفنانين الأردنيين أكدت، في أغسطس/آب الماضي، أنها سترفع دعوى قضائية ضد الساهر وضد المطربة المصرية آمال ماهر؛ لتهرُّبهما من دفع مستحقات مالية من مشاركتهما في مهرجان الأردن.

وأحيت ماهر حفلة افتتاح المهرجان في 30 يونيو/حزيران 2010، بعنوان “تحية إلى أم كلثوم”، أدَّت فيها باقة من أغنيات كوكب الشرق، فيما قدَّم الساهر حفلة في 18 يوليو/تموز 2010.

وحل مهرجان الأردن الذي أُقيم للمرة الأولى في يوليو/تموز 2008؛ مكان مهرجان جرش للثقافة والفنون (1981-2007) الذي سيعود هذا الصيف بعدما طالب عدد كبير من الفنانين والمثقفين والصحفيين بذلك.

 

الكلمات المفتاحية: آمال ماهر- كاظم الساهر- مستحقات النقابة من اجور الحفلات- نقابة الفنانين الاردنية