تكنولوجيا

محرك البحث من تويتر يتخطى بنغ وياهو مجتمعين

اعتبر محرك البحث تويتر الأكثر نموا بتسلمه 800 مليون عملية بحث يومياً متخطيا ياهو وبنغ.

اصبح تويتر محرك البحث الأسرع نموا بتسلمه 800 مليون عملية بحث في اليوم متخطيا بذلك محركي ياهو وبنغ من مايكروسوفت مجتمعين، كما اعلن بيز ستون، احد مؤسسي شركة تويتر.

وكان ستون يتحدث في مهرجان الأفكار الذي يقام من 5 الى 11 تموز/يوليو في مدينة اسبن بولاية كولورادو الاميركية. وتعني الأرقام التي اوردها ستون ان محرك البحث من تويتر يخدم اكثر من 24 مليار عملية بحث في الشهر بالمقارنة مع نحو 4.1 مليار على بنغ و9.4 مليار على محرك ياهو مجتمعين.

وكانت دراسة توصلت العام الماضي الى ان محرك بنغ هو الأسرع نموا في الولايات المتحدة بعدما سجل نموا زاد على 22 في المئة عقب اطلاقه. ولكن عمليات البحث على تويتر ازدادت منذ نيسان/ابريل بنسبة 33 في المئة.  وزيادة في توضيح الصورة فان محرك غوغل يخدم نحو 88 مليار عملية بحث في الشهر. ولكن عمليات البحث على توتر تجري بهدف الحصول على معلومات في الزمن الحقيقي.

قال ايفان وليامز رئيس توتير في مقابلة سابقة مع صحيفة الديلي تلغراف في ايار/مايو العام الماضي ان الشركة تركز على تحسين محرك البحث وان هناك فريقا من الخبراء يعمل على تطويره باستمرار. وكان موقع تويتر وقتذاك يخدم 600 مليون طلب في اليوم عن طريق اطراف ثالثة بالدرجة الرئيسية.