اقتصاد

مجموعة أبو غزالة تطلق أول كمبيوتر محمول بالتقنية العربية

تاغي توب

عين نيوز- خاص/

أطلقت مجموعة طلال أبو غزالة اليوم السبت أول جهاز كمبيوتر محمول بالتقنية العربية (تاغي توب) يتمتع بمواصفات تقنية عالمية ضمن فئته.

تاغي توب
الكمبيوتر المحمول تاغي توب

وقال مدير المجموعة العين الدكتور طلال أبوغزالة إن هدف الشركة من توفير هذا الجهاز هو لمواكبة التعليم الرقمي والمساعدة في تحويل المناهج الورقية إلى الالكترونية، مبينا أن هذا الجهاز سيمكن الطلبة في الجامعات والمدارس من التخلص من الحقيبة المدرسية.

وأوضح العين أبو غزالة خلال مؤتمر صحفي أن الجهاز سيساهم في تطوير المعلمين ورفع قدراتهم في التكنولوجيا، مبينا أن الجهاز سيكون متوفرا فقط في جميع مراكز طلال ابو غزالة وبسعر 400 دولار أمريكي شاملا لضريبة المبيعات.

وأشار أبو غزاله إلى امكانية نشر الجهاز في الدول العربية مؤكدا انه تم الاتفاق مع عدد من الدول على استخدامه في التعليم الجامعي والمدرسي اضافة الى تدريب جميع الكوادر التعليمية هناك.

ولفت إلى أهمية تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص ودعم هذه الشراكة في إطلاق مشروعات ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز مسيرة التنمية ودعم المفاهيم الإقتصادية المستدامة في الاردن.

واشار إلى أن الشركة تعاقدت على انتاج مليون جهاز في المرحلة الاولى مؤكدا طرحه بسعر التكلفة ليكون في متناول الجميع .

وكشف أبو غزاله أيضا عن اطلاق أول مركز لحسم النزاعات على الانترنت في المنطقة قريبا ليتولى التحكيم والوساطة والتوفيق والمراقبة الكترونيا عوضا عن الطرق التقليدية مؤكدا ان هذه الوسيلة في حسم النزاعات تتمتع بمزايا كبيرة خصوصا السرعة والاقتصاد في الوقت والنفقات.

ومن جانبه، قال مدير عام مشروع الكمبيوتر المحمول (تاغي توب) في الشركة صلاح أبوعصبة إن الشركة حرصت على أن يكون الكمبيوتر بالتقنية العربية وبأعلى المواصفات العالمية ضمن فئته.

وأوضح أن الجهاز صمم بمواصفات تقنية عالية جدا، مبينا أن الجهاز يتضمن برامج مضافة منها معجم أبوغزالة لتقنية المعلومات والإتصالات، ومعجم أبوغزالة للمحاسبة والأعمال، ومعجم أبوغزالة للملكية الفكرية، بالاضافة إلى برنامج تدريبي على امتحانات شهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات والمعتمد من هيئة الامتحانات الدولية في جامعة (كامبردج).

وقال أبو عصبة إن الجهاز سيطرح في جميع البلدان العربية وبأسعار منافسة بحيث تكون في متناول كافة شرائح المجتمع ولخدمة المبادرات التعليمية الحكومية والدولية التي تهدف إلى تزويد كل مدرس او طالب بجهاز محمول.

 

الكلمات المفتاحية: تاجي توب- تاغي توب- طلال أبو غزالة- عين نيوز- كمبيوتر محمول- مجموعة أبو غزاله تطلق أول كمبيوتر محمول بالتقنية العربية