برلمان

مجلس النواب: نرفض تحديد صلاحيات الملك الدستورية

فيصل الفايز

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

 

فيصل الفايز
رئيس مجلس النواب فيصل الفايز

إستهل مجلس النواب جلسته المسائية اليوم الأحد في أخر جلسة له في الدورة العاديه بأن قدم رئيس المجلس فيصل الفايز بياناً صادرعن مجلس النواب بشأن مجريات يوم الجمعة أول أمس.

أكد البيان أن مجلس النواب يرفض رفضاً قاطعاً دعوات البعض لتحديد صلاحيات الملك الدستورية، وقال أن الملك قوياً بالدستور وسنعمل على أن يظل قوياً للحفاظ على الهوية الاردنية وعلى الدستور.

وأشار الفايز لأن المجلس تابع بإهتمام الحراك الشعبي والسياسي الذي يدور في الاردن منذ عدة أسابيع، وأكد أن حق التعبير لكافة المواطنين مكفول دستورياً ولا يجوز المساس به.

أضاف أن أجواء الحوار الهادف والمسؤول والتعبير المشروع هو اساس ما يطالب به جلالة الملك عبدالله الثتاني خلال مسيرة الإصلاح، وأشار الى أن جلالته وجه الحكومة في كتاب التكليف السامي بضرورة الإسراع بالقيام بإصلاحات سياسية ملموسة بحيث يشارك المواطن الاردني بالقرار السياسي.

وبين أن مجلس النواب يؤكد أن ما جرى يوم الجمعة الماضية لهو أمر خارج عن السياق والمألوف، وأكد في ذلك على الوحدة الوطنية وعدم المساس بها، كما ثمن دور الأجهزة الأمنية المختلفة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

وأشار الى أن مجلس النواب يرى في الحوار الهادف والبناء من خلال الطاولة وليس الشارع هو المخرج الصحيح للوصول الى الإصلاح المنشود.

ورفض مجلس النواب الإبتزاز السياسي الذي يعيق مسيرة الإصلاح ويساهم في خلق بؤر تؤتر.ودعى مجلس النواب الجميع الى تحمل المسؤولة الوطنية اتجاه الوطن للحفاظ على أمنه وإستقراره والحفاظ على الروح الوطنية وتمكينه من الحفاظ على منجزاته الوطنية ومواجهة التحديات كافة.

 

الكلمات المفتاحية: أحداث دوار الداخلية- أخبار الاردن- الحراك الشعبي والساسي- الملك عبدالله الثاني- بيان صادر عن مجلس النواب- فيصل الفايز