اقتصاد

مباحثات أردنية مصرية لتعزيز التعاون التجاري

الأردن ومصر

عين ينوز- بترا/

بدأت في القاهرة الأحد مباحثات بين الأردن ومصر بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التجارة والنقل. ويترأس الجانب الاردني في المباحثات التي تستغرق يومين الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة مها علي فيما يترأس الجانب المصري وكيل اول وزارة التجارة والصناعة عبدالرحمن فوزي.

الأردن ومصر
الأردن ومصر

وقالت علي لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في القاهرة ان المباحثات تأتي متابعة للمباحثات التي اجراها وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي اخيرا مع المسؤولين المصريين حيث تم الاتفاق على استكمال المناقشات الفنية للوصول الى صيغة نهائية لمشروع مذكرة تفاهم تعمل على تسهيل التجارة والنقل بين البلدين.

وقالت ان مذكرة التفاهم الخاصة بتسهيل التجارة والنقل تأتي في اطار اتفاق البلدين على تحويل الاردن الى منطقة لوجستية للتعاون التجاري بين البلدين وبما يؤدي الى تعزيز التعاون العربي بشكل عام.

واشادت علي بمستوى علاقات التعاون بين البلدين، وقالت انها تشكل انموذجا لما يجب ان تكون عليه علاقات الاشقاء وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي زار في الثامن من اذار الماضي القاهر واجرى مباحثات مع رئيس الحكومة المصرية الدكتور عصام شرف ووزيري الصناعة واالتجارة والبترول والكهرباء وبحث معهم سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والاستفادة من موقع الاردن كمحور مهم لتعزيز العلاقة، لا سيما مع اسواق دول الخليج والعراق وتشجيع الشركات المصرية على الاستثمار في الاردن في مجالات اعادة التصدير والنقل، لا سيما وان االقوانين والتشريعات الاردنية توفر افضل المناخات لنجاح الاستثمار.

 

الكلمات المفتاحية: الأردن ومصر- عين نيوز- مباحثات أردنية مصرية لتعزيز التعاون التجاري