رياضة

مانشيني: تيفيز سيبقى مع مانشستر سيتي موسمًا آخر

عين نيوز- رصد/

كارلوس تيفيز يلوح للجماهير بعد فوز مانشستر سيتي على ستوكأكد مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني، أن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز سيكون ضمن صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، بعدما سجل تيفيز هدفين ليحقق فريقه مانشستر سيتي الفوز على ستوك بنتيجة 3/ صفر ليتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز .

وقد استطاع أبطال كأس الاتحاد التغلب على ستوك للمرة الثانية في أربعة أيام، 3-0، وذلك في سباق الحصول على مكان في الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعدما توصل الفريق إلى أول بطولة كبرى له منذ 35 عامًا، يمكن أن يحقق فريق مانشستر سيتي أعلى إقفال له منذ عام 1977 بهذه الأهداف الثلاثة الحاسمة. وقال مانشيني مدرب الفريق “هذا سيكون مثاليًّا وبالنسبة لنا كان من المهم الحصول على المركز الرابع عندما بدأنا هذا الموسم، ولكن نحن الآن في المركز الثالث.

هناك فرق كبير إلى المركز الرابع، ويجب علينا التأهل إلى مرحلة اللعب الجماعي. وقد لا يكون تيفيز في فريق مانشستر سيتي لقيادة الحملة الأوروبية بعد أن عبر في مطلع الأسبوع عن رغبته في ترك الفريق ليكون قرب ابنتيه في الأرجنتين.

وردًّا على الهتافات التي أطلقها الجمهور في الدقيقة 88 في اللحظة الأخيرة لتيفيز قام بالتلويح لهذه الحشود الكبيرة بكلتا يديه وكأنه يبعث لهم برسالة وداع. ويرتبط الأرجنتيني الدولي المنضم للسيتزن صيف موسم 2009 – 2010 مع ناديه بعقد يمتد خمسة مواسم. ولكن قال مانشيني “لقد تحدثت معه عدة مرات في الأيام الـ 20 الماضية ومن رأيي أنه سيبقى هنا إلى الموسم المقبل. فقد أكد لي تيفيز على رغبته في البقاء معنا قبل وبعد نهائي كأس إنكلترا.

وقد حصل تيفيز على عقد لمدة خمس سنوات وكان لدينا مشكلة في كانون الأول/ديسمبر ولكن يمكن لأي شخص أن يغير رأيه”.

وأضاف “كارلوس لاعب مهم ومهاجم رائع والجميع هنا يحبونه ولا أعتقد أنه سيجد هذه المشاعر في أي نادٍ آخر”.

فقد قام تيفيز بتسجيله الهدف الأول من مسافة 30 ياردة من ركلة حرة وصفها مدرب نادي ستوك توني بوليس”بغير العادية”. ويضعه هذا الهدف في مستوى واحد مع ديميتار برباتوف في صدارة قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 20 هدفًا.

وعلى الرغم من ذلك، لا يرى مانشيني سببًا لمغادرة تيفيز، لاسيما وأن سمعة النادي بين أوساط النخبة في أوروبا حسنة للغاية حيث تردد أن الموسم المقبل سيحمل أوقات مثيرة في المستقبل. وقال مانشيني “عندما نلعب في دوري أبطال أوروبا، ربما يكون لدينا أفضل فريق ونستطيع شراء لاعبين جيدين آخرين”. وأضاف مانشيني “سجل كارلوس 20 هدفًا هذا الموسم. وفي كل مرة يثبت أنه لاعب مهم ومهاجم فذّ ولاعب رائع بالنسبة لنا، لقد خرج من الفريق وكان لديه نقطة لإثباتها.

وعندما يكون أفضل لاعبينا يسعى لإثبات خطورة الفريق يدل ذلك على أنه لاعب كبير”.

وقال مانشيني “بعد أن نال المرتبة الثانية ضد البلوز مرتين في أربعة أيام، يبدو أنه واجه الفريق الذي أصبح قريبًا جدًّا من الفوز في بطولة الموسم المقبل. إنهم يذكرونني بتشيلسي منذ أربع أو خمس سنوات مضت عندما كان مورينيو مدير الفريق”. وقال “هي مجموعة قوية وكبيرة من اللاعبين مع القدرة والسرعة والموهبة أيضًا”.

يذكر أن، صاحب الـ27 عامًا شارك بهدفين في فوز فريقه بثلاثية على ستوك سيتي في الجولة الماضية من الدوري الإنكليزي مساهمًا في قنص فريقه للمركز الثالث من آرسنال. وكانت الأيام الماضية قد شهدت العديد من التكهنات بشأن رغبة ريال مدريد في دعم هجومه بضم الأباتشي مطلع الموسم المقبل

الكلمات المفتاحية: ابطال- الارجتنتين- الانجليوي- اوروبا- رياضة- فريق