أخبار شركات

مؤتمر سامسونج للمطورين: تعاون استثنائي بين ساموسنج وIBM لتوفير حلول تقنية الجيل الخامس والذكاء الإصطناعي للمؤسسات عبر سحابة IBM

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات بالتعاون IBM عن إطلاق نظام مشترك يعتمد بشكل رئيسي على إمكانات الحوسبة السحابية الخاصة بـIBM وابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وعروض الهواتف الذكية التي توفرها سامسونج في السوق. ويوفر هذا التعاون للعملاء من المؤسسات، القدرة على الاستفادة من الإمكانات الفائقة التي تتمتع بها شركة IBM إضافة إلى مزايا منظومة منتجات Galaxy الاستثنائية من سامسونج.
وتعليقاً على التعاون قال دي جي كوه، الرئيس والمدير التنفيذي لقسم اتصالات الأجهزة المتنقلة وتكنولوجيا المعلومات في سامسونج للإلكترونيات: “يشهد قطاع الهواتف المحمولة تحولات جذرية تعمل على تغيير المشهد القائم وتساهم في خلق طرق جديدة للابتكار وتعزيز الإمكانات وتوفير مجموعة هائلة من الفرص، عبر توفير العديد من التقنيات المتقدمة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء للمؤسسات. نحن نعتقد بأن التعاون المستمر وطويل الأمد ضروري لخلق الفرص وتوسيعها، كما نتطلع قدماً لتعزيز ريادة عملائنا من المؤسسات على مستوى التحول الرقمي في عصر الجيل الخامس عبر إطلاق الأجهزة الذكية المبتكرة والتي توفر خدمات فائقة للمستخدمين.”
منصة معززة للسلامة مدعومة بخدمات IBM السحابية وتقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي المبتكرة
يكمن الهدف الأساسي من هذا التعاون في توفير المزايا الاستثناية الناتجة عن الابتكارات السحابية لشركة IBM ومنظومة الأجهزة الذكية من سامسونج، بما في ذلك Galaxy Tabs وهواتف Galaxy الذكية وساعات Galaxy Watches، المصممة خصيصاً لتحسين بيئات العمل للعديد من القطاعات، من بينها أجهزة الشرطة ورجال الإطفاء والمستجيبين الأوائل المختلفين.

وفقا لمنظمة العمل الدولية، تحدث حوالي 3 ملايين حالة وفاة كل عام بسبب الحوادث التي تحصل أثناء أداء بعض المهن. ما يؤكد الحاجة الملحة لدى الحكومات والمؤسسات لبناء أنظمة وتطبيقات لمراقبة العوامل الحيوية الصحية للعاملين في البيئات النائية أو التي تشهد ضغطاً شديداً.

سيتيح النظام الأساسي الجديد، بناء على سحابة IBM، للعملاء القدرة على تتبع العوامل الحيوية للموظفين، بما في ذلك معدل ضربات القلب والنشاط البدني، للتعرف على الوضع الصحي للشخص وتقديم المساعدة تلقائياً عند الحاجة.
على سبيل المثال، ستتم مشاركة البيانات الحيوية الخاصة بالسلامة والعافية للمجيبين الأوائل، المزودين بساعات Galaxy من سامسونج مع أجهزة استشعار حيوية وهواتف Galaxy الذكية المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس، على هذا النظام الأساسي في الوقت الفعلي. تتمثل العملية في مراقبة العلامات الحيوية وغيرها من المؤشرات الرئيسية للعمال على نحو مستمر ، وإرسال التنبيهات لمشرفي الحالات الطارئة على الفور، في حال حصول أي تغيير، على مستوى هذه البيانات، يدل على أن العامل يتعرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو حصول ارتفاع في درجة حرارة جسده أو أي عارض صحي آخر يتطلب العناية الفورية، وبالتالي اتخاذ القرارات المناسبة لمعالجتهم والعناية بصحتهم.

يمكن الآن، بفضل هذا النظام الأساسي الجديد، استخدام أجهزة Galaxy ذات السرعة الفائقة في أي مكان تقريباً. كما يمكن تخصيص هذه الأجهزة لاستخدامها في بيئات العمل ذات الظروف الخاصة، كاستخدامها من قبل الجنود أثناء خدمتهم، أو موظفي محطات توليد الكهرباء الذين يعملون في ظروف جوية قاسية، أو عمال الطوارئ الذين يقدمون خدماتهم خلال الكوارث أو عمال المناجم.
يوفر هذا الحل الجديد، الذي تتم تجربته من قِبل العديد من قوات الشرطة، رؤى توعوية مرتبطة بالظروف الأوضاع الصحية في الوقت الفعلي لدى المستجيبين الأوائل للحد من المخاطر التشغيلية التي يتعرض لها العاملين في هذا المجال.
وتعليقاً على التعاون قال مارتن شروتر، نائب الرئيس الأول للأسواق العالمية في IBM : “تواصل IBM تقديم إمكانات رائدة في مجال الحوسبة السحابية و الذكاء الاصطناعي للعملاء من المؤسسات، وذلك بناء على قدراتنا الفائقة وخبراتنا الطويلة في هذا المجال. ستتعاون كل من IBM وسامسونج في توفير المزايا الفائقة لسحابة IBM وتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحوسبة المتطورة، وتمكين عملائنا من الاستفادة من هذه التقنيات المتقدمة، لإحداث أثر ايجابي مميز في حياة الناس ووظائفهم وكيفية تسوقهم والعناية بصحتهم وحماية عائلاتهم.”

سامسونج و IBM تمهدان الطريق أمام الابتكار المؤسسي من خلال تقنية الجيل الخامس وحوسبة الحافة
أدت فلسفة التصميم المبتكرة من سامسونج ومنهج IBM Garage إلى تمهيد الطريق لإيجاد تعاون مفتوح طويل المدى بين الشركتين الرائدتين، ما يعزز قدراتهما لإجراء الاختبارات المؤدية إلى إطلاق أفكار تجارية جديدة بفضل الخدمات السحابية المتقدمة. ويتم في إطار هذا المنهج الجمع بين الممارسات القائمة على الخبرة الطويلة في القطاع على نطاق عالمي عبر تغيير ثقافة النهج الواحد القائمة حالياً وتعزيز الإبتكار في مجال دفع تصميم المشاريع ووضعها موضع التطبيق.
كما تتعاون الشركتان عبر العديد من القطاعات لتوفير المزايا التي تمكنها الشراكة بينهما، بما في ذلك قطاع الخدمات المالية والطاقة والرعاية الصحية، بالإضافة إلى ذلك، وبفضل رقمنة قطاع التصنيع، ستؤدي هذه الشراكة إلى أتمتة المصانع لتعزيز فعاليتها وإنتاجها مع خدمات الشبكة المتقدمة و تقنية الجيل الخامس.
يمكن للمطورين الوصول إلى التكنولوجيا التي توفرها المنصة والاستفادة من الخدمات والحلول التي توفرها، خلق قدرات إضافية تؤثر ايجاباً على القطاعات الرئيسة الأخرى مثل التصنيع والدفاع وتجارة التجزئة.

الكلمات المفتاحية: شركات