عربي ودولي

لقاء ايجابي بين مشعل والاحمد في القاهرة

عين نيوز- رصد/

 

الاحمد ومشعل

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار عزام الأحمد، انه اتفق مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال لقائهما في القاهرة الليلة على عقد لقاء قريب لتفعيل ملف المصالحة الداخلية .

كما عبر الاحمد عن ارتياحه من نتائج لقائه مع عدد من قياديي حركة حماس برئاسة مشعل في القاهرة.

وقال الأحمد، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء: التقيت الليلة مع مشعل، وبحضور نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وعدد من القيادات الأخرى، جرى دون ترتيب مسبق، ونظرا لتزامن وجودنا في القاهرة حرصنا على اللقاء.

وتابع: خلال هذا اللقاء أجرى مشعل اتصالا هاتفيا مع الرئيس محمود عباس أكد له دعمه الكامل لخطوة الرئيس بالتوجه للأمم المتحدة، وعبر عن دعمه لكل ما ورد بخطاب الرئيس في الأم المتحدة، واعتبره يعبر عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف: أكد مشعل وقوف حماس إلى جانب الرئيس بالتوجه للأمم المتحدة، وقد هنأ الرئيس مشعل وكذلك مشعل الرئيس بالتوصل إلى صفقة الأسرى، لأنها تشكل انتصارا حقيقيا بالنسبة للشعب الفلسطيني، لأنها تحرر أكثر من ألف أسير فلسطيني، وطبعا هذا يعزز إستراتيجية العمل الفلسطيني الرامية لإنهاء ملف الأسرى، وقد أكدنا أن هذا ينهي ملفا كان يستغل من قبل كثيرين من البلدان وبخاصة إسرائيل والولايات المتحدة من أمام القيادة الفلسطينية

 

الكلمات المفتاحية: الاحمد- القاهرة- حماس- دمشق- صفقة الاسرى- فتح