برلمان

لطوف طالبت لجنة العمل بتعديل العقوبات في جرائم الخطف والأسرة

عين نيوز- خاص – محمد علي الدويري /

عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية صباح اليوم الثلاثاء اجتماعاً برئاسة النائب خالد الفناطسة، بحضور النواب أعضاء اللجنة وحضور وزير التنمية الاجتماعية وشؤون المرأة هالة  لطوف بسيسو وممثلون من وزارة العدل وحضور مدير مركز حماية الأسرة محمد الزعبي  لتستمع اللجنة الى إنجازات الوزارة ، والواقع العام الذي يقع تحت مسؤولية الوزارة.

كما استمعت اللجنة إلى التحديات التي تواجه الوزارة والتطلعات التي من منظورها الارتقاء بالعمل الاجتماعي التنموي وتطوير السياسات الاجتماعية الشاملة والمتكاملة لتنمية المجتمع وتحسين نوعية حياة أفراده.

وأكدت بسيسو على أهمية ترسيخ عملية التنمية المستدامة القائمة على مبدأ المساءلة والمشاركة والعدالة بين الجنسين، وأشارت الى الرؤية التي تعمل على الارتقاء لمستوياتها، بمجتمع أمن عمادة الأسرة ويتمتع بخدمات اجتماعية ذات نوعية وقيم مجتمعية ويحفظ حقوق المرأة بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي ومجتمع العدالة.

كما ذكرت الأهداف القطاعية بتطوير وتنفيذ السياسات الاجتماعية المتكاملة وتوفير خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية المتكاملة كما ركزت على تعزيز إنتاجية الفقراء القادرين على العمل.

وبينت الأهداف الإستراتيجية المؤسسية بالمساهمة بتطوير وتنفيذ السياسة الاجتماعية وتنظيم العمل الأهلي التطوعي وتفصيلة وتوفير خدمات الرعاية الاجتماعية والارتقاء بها ورفع كفاءة وزارة التنمية الاجتماعية.

وطالبت بسيسو من اللجنة العمل على تعديل بعضاً من مواد قانون العقوبات التي باتت سهولتها على المجرمين والخاطفين باباً لعمل الجرم دون أي خوف أو ردع لهذه الجرائم، لذلك يجب رفع العقوبات لجرائم الخطف والاغتصاب للحد من هذه الجرائم

وأشارت بسيسو الى قضية في الدفاع الإجتماعي وهي مكافحة التسول للمحافظة على المظهر الحضاري لوطننا وحماية لأبنائه والمحافظة على كرامة المواطنين، كما تنفذ الوزارة برنامجاً لمكافحة التسول لما لهذه الظاهرة من أثار سلبية على الوطن والمواطنين.

الكلمات المفتاحية: لطوف طالبت لجنة العمل بتعديل العقوبات في جرائم الخطف والأسرة