برلمان

لجنة العمل النيابية تكفل تعليق إضراب عمال الشركة الوطنية كتوافق مبدئي

النائب خالد الفناطسة

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

النائب خالد الفناطسة
النائب خالد الفناطسة

توصلت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية إلى توافق مبدئي يكفل تعليق إضراب عمال الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب خالد الفناطسة وحضور وزير العمل  الدكتور محمود كفاوين ورئيس مجلس إدارة الشركة محمد زرقية ونقيب عمال الكهرباء علي الحديد.

وبين النائب الفناطسة انه بعد الاستماع إلى مطالب العمال المضربين ورئيس مجلس إدارة الشركة فأن اللجنة تقف على مسافة واحدة من كلا الطرفين موضحا أن التوافق المبدئي الذي توصلت إليه اللجنة مع إدارة الشركة جاء انطلاقا من تأكيدها على أهمية التوجه في حالة الاعتصام أو الإضراب إلى إيجاد حلول ودية مرضية وتوافقية بدلا من التصعيد الذي يلحق بدوره أثرا سلبيا على الاقتصاد الوطني .

من جانبه أجاب زرقية على أسئلة واستفسارات النواب المتعلقة بالشركة ووضعها المالي و مدى قدرتها على تحقيق عدد من مطالب العمال .

وأوضح أن التوافق المبدئي المبرم مع العمال سيتم عرضه في اقرب وقت ممكن على أعضاء مجلس إدارة الشركة بهدف التوافق عليه قدر الإمكان وصولا إلى إنهاء الإضراب وعدم تكراره مرة أخرى .

كذلك قدر الحديد الجهود التي تبذلها اللجنة النيابية بهذا الصدد مؤكدا على الدور الفاعل الذي عكسته اللجنة منذ بدء الإضرابات العمالية .

وبين الحديد أن النقابة ستقوم بعد توصلها للتوافق المبدئي إلى إصدار بيان تدعو من خلاله المضربين تعليق إضرابهم لحين تحقيق مطالبهم.

ويذكر أن اللجنة والحضور توصلوا إلى اتفاق مبدئي لتعليق الإضراب من خلال تحقيق عدة مطالب من أبرزها صرف مبلغ 40 دينار لكافة موظفي الشركة اعتبارا من 15/7/2011 و عدم المساس بأي موظف بسبب الإضراب وعدم حسم أي مبالغ من رواتبهم .

 

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- النائب خالد الفناطسة- لجنة العمل النيابية تكفل تعليق إضراب عمال الشركة الوطنية كتوافق مبدئي- وزير العمل محمود الكفاوين