برلمان

لجنة التوجيه الوطني تبحث التعديلات على مشروع قانون المطبوعات والنشر

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

ناقشت لجنة التوجيه الوطني النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب جميل النمري  وحضور نقيب الصحفيين طارق المومني مشروع القانون المعدل لقانون  المطبوعات و النشر لسنة 2011 .

دائرة المطبوعات والنتشر
دائرة المطبوعات والنتشر

وقال النائب النمري إن اللجنة بحثت في اجتماعها الذي حضره عدد من المواقع الالكترونية الإخبارية التعديلات التي أدخلت الى مشروع القانون وخاصة تلك المتعلقة بالمواقع الالكترونية الإخبارية .

وإستمعت اللجنة، بحسب النمري،  إلى كافة وجهات النظر التي طرحت، مبيناً أنها ستؤخذ بعين الاعتبار عند المباشرة بمناقشة وإقرار مشروع القانون، لافتاً الى أن اللجنة تهدف من هذا القاء للخروج بقانون حضاري يخدم الوطن.

من جهته قال نقيب الصحفيين انه بالرغم من التعديلات العديدة التي لحقت بقانون المطبوعات والنشر عبر سنوات مضت إلا أن القانون من وجهة نظر النقابة لا زال بحاجه لإعادة نظر .

وأكد أن النقابة تريد تعديلات أوسع على القانون إضافة للمواد الواردة، متمنياً المومني من اللجنة النيابية رفع توصية للحكومة بإعادة النظر في القانون بمجمله للخروج بقانون مطبوعات يتوافق مع مسيرة الإصلاح التي أكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني في العديد من المناسبات.

وأضاف أن النقابة تسعى لمناقشة قانون المطبوعات والنشر ككل مبينا انه فيما يتعلق بالتعديلات الواردة في مشروع القانون المتعلقة بالمواقع الالكترونية أن النقابة تتجه حاليا نحو تعديل قانون النقابة بحيث يشمل مختلف المستجدات التي طرأت على الساحة الاعلاميه والتي تعتبر المواقع الالكترونية الإخبارية من ضمنها .

بدوره أوضح عضو نقابة الصحفيين حكمت المومني أنه من خلال الاطلاع على التعديلات الواردة في مشروع القانون أن الهدف منها هو تنظيم العلاقة مع المواقع الالكترونية الإخبارية خلال سجل في دائرة المطبوعات والنشر .

وقال أن النقابة ستتعامل في قبول عضوية الزملاء العاملين في المواقع الالكترونية بكل مرونة لغايات القبول في النقابة.

وبين أن مشروع القانون الحالي بحاجة لبعض الإيضاحات من الحكومة حتى يتسنى للنقابة تقديم وجهة نظرها حوله بهدف الوصول لمؤسسات صحفية وإعلامية نفتخر بها.

 

الكلمات المفتاحية: k- svhdh- ul- ulhk kj- أخبار الاردن- جميل التنمري