أخبار الأردن

لجنة التقييم الوبائي: لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان

قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي، سعد الخرابشة، الثلاثاء، إن موضوع عزل عمان عن باقي المحافظات لم يبحث لدى اللجنة الوطنية للأوبئة، في الوقت الذي تعد فيه محافظة العاصمة صاحبة أعلى معدل حدوث للإصابة بفيروس كورونا المستجد لكل 100 ألف من السكان.

وأوضح الخرابشة عبر برنامج “صوت المملكة”، أن العزل المكاني لأي منطقة في الأردن لا فائدة منه في ظل وجود انتشار مجتمعي للفيروس، لكن هذا الإجراء كان مفيدا في مرحلة البؤر.

وذكر الخرابشة أن معدل حصة عمان من الإصابات خلال آخر 8 أسابيع هو 56%، وحصة عمان من العينات 55.2% خلال الفترة ذاتها، وقال إن “هناك نوع من التوازن بين حصة عمان من العينات والإصابات”.

في الأسبوعين الوبائيين الثاني والثالث من العام الحالي (9/1/2021 حتى 22/1/2021)، كان ترتيب عمان السادس على الأردن بين المحافظات، أما في الأسبوعين الرابع والخامس كان ترتيب عمان في المركز الثاني بعد البلقاء، لكن في الأسبوعين الوبائيين السادس والسابع أصبحت عمان في المركز الأول.

محافظ العاصمة سعد شهاب، أكد على الإجراءات مشددة في المحافظة، بدون التهاون مع غير الملتزمين بالعزل المنزلي.

وقال إن الشخص غير الملتزم بالعزل المنزلي يتم تحويله الى المستشفى الميداني ثم يحول إلى القضاء، ومن الإجراءات التفتيش على المنشآت لتطبيق أوامر الدفاع.

الكلمات المفتاحية: الاردن- كورونا