أخبار الأردن

لجنة التحقق النيابية المتعلقة بموازنات 2008 ، 2009 ، 2010 تباشر عملها

النائب محمد الحلايقة

عين نيوز-خاص- محمد علي الدويري/

النائب محمد الحلايقة
النائب محمد الحلايقة

بدئت لجنة التحقق النيابية المتعلقة بموازنات 2008 ، 2009 ، 2010 بوضع منهجية وتحديد اطار عملها التي ستقوم من خلالها باداء مهامها في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور محمد الحلايقة .

وقال الحلايقة ان اللجنة تأكدت بعد قراءتها لهذه الموازنات وملاحقها انها قد سجلت نموا غير مسبوق مما أدى الى زيادة العجز وارتفاع المديونية العامة.

وبين ان اللجنة حرصت على التاكد من ان اسباب ملاحق الموازنة وموازنات الاعوام 2008 ، 2009 ،2010 واوجه الانفاق واسباب تحديدها كانت صحيحة ام شابها الخطأ في تحديد الاولويات واوجه انفاقها .

مشيرا الى ان اللجنة حددت اهم اساسيات بحثها وتفصيلاته وستقوم اللجنة في اجتماعاتها القادمة بدعوة وزير المالية ومدير عام الموازنة العامة والمسؤولين ذوي العلاقة

واستمعت لجنة التحقق النيابية الاولى المتعلقة بوزارة الصحة للرأي الفني من المعنيين في وزارة الصحة ونقابة الصيادلة حول عطاء أدوية التلاسيميا رقم 268/2007 والبيانات والمواصفات التي تم البناء عليها لطرح العطاء في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبدالقادر الحباشنة

وقال الحباشنة ان اللجنة ستواصل لقاءاتها لبحث الموضوع قبل اتخاذ القرار المناسب بشانه.

وعقدت لجنة التحقق النيابية المتعلقة بعطاء ترخيص الكازينو اجتماعا اليوم الإثنين برئاسة النائب المهندس خليل عطية بحثت فيه آلية عملها وقررت دعوة عدد من الخبراء والمختصين واصحاب العلاقة للاستماع الى شهاداتهم حيال هذا الموضوع.

 

 

 

الكلمات المفتاحية: اخبار الاردن- النائب محمد الحلايقة- عرب نيوز- عمان نت- عمون- عين نيوز