أخبار الأردن

لجنة احرار الطفيلة تؤكد استمرار الحراك الشعبي وتطالب بالتحقيق في ملابسات زيارة الملك للمدينة

عين نيوز – خاص – الكرك /

طالبت لجنة احرار الطفيلة المكونة من التيارات الشبابية والشعبية والحزبية والنقابية بالمحافظة الجهات الرسمية بالتحقيق في ملابسات ما جرى في الطفيلة اثناء زيارة الملك للمدينة بداية الاسبوع الحالي .

في حين اكدت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم على استمرار الحراك الشعبي المتمثل في المسيرات والتظاهر للمطالبة بمكافحة الفساد والمطالبة بالاصلاح السياسي الشامل .

في ما يلي نص البيان .

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) “10- البروج”

صدق الله العظيم

إلى أبناء الأردن الشرفاء إلى أبناء الطفيلة الأحرار إلى أصحاب القرار

لقد تابع أبناء الطفيلة – عن كثب- الأحداث التي رافقت زيارة جلالة الملك لمحافظة الطفيلة والتي طالب بها أبناء المحافظة من أجل تقديم مطالبهم الوطنية والمحلية بين يدي جلالته في ظل الدعوات التي تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين والمحافظة على مقدرات الوطن وثرواته وتوزيع مكتسباته بعدالة وموضوعية على المحافظات كافه بعيدا عن التهميش والتسويف والمماطلة وعليه فإن لجنة أحرار الطفيلة تؤكد على ما يلي :

أولا : تعبر اللجنة عن أسفها الشديد عما حصل من أحداث خلال زيارة جلالة الملك لمحافظة الطفيلة وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى من المواطنين وقوات الدرك والحرس الملكي .

ثانيا : تستنكر اللجنة موقف الجهات الأمنية والجهات المنظمة للزيارة وتحملهما المسؤولية الكاملة عما حصل من أحداث بسبب سوء الإدارة والتنظيم .

ثالثا : تستنكر اللجنة موقف الإعلام الرسمي الأردني الذي كان غائبا عن الحدث وغير أمين على نقل الحقيقة.

رابعا : تؤكد اللجنة على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة للنظر في الأحداث التي وقعت أثناء الزيارة الملكية لمحافظة الطفيلة ومحاسبة كل من تثبت أدانته.

والتحقق مما يلي :

– سبب تغييب الحراك الشعبي من التمثيل حيث تم إلغاء كلمة الحراك الشعبي واستبدالها بكلمة أخرى صباح يوم الزيارة على الرغم من الترتيب والاتفاق المسبق مع محافظ الطفيلة على تمثيل الحراك الشعبي بكلمة يوضح من خلالها مطالب أبناء محافظة الطفيلة بين يدي جلالة الملك .

– الآلية التي اعتمدتها اللجنة لتوزيع الدعوات حيث تم استثناء عدد كبير من الشخصيات والمثقفين وبرزت معالم الشخصنة والمحسوبية والواسطة جلية وواضحة.

– معرفة المصدر ألامني ( رفيع المستوى ) الذي صرح لوكالة الأنباء الفرنسية بأن موكب جلالة الملك قد تعرض للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة.

– معرفة سبب حدوث اشتباكات عنيفة بين قوات الدرك والمواطنين في ثلاثة مواقع مختلفة وفي آن واحد.

– معرفة سبب السماح لبعض المدعوين بإدخال واستخدام الهواتف النقالة في مكان الحفل مما أحدث إرباكا حيث تلقى البعض منهم اتصالات من خارج الحفل لإبلاغهم عن الأحداث والاشتباكات التي كانت تدور رحاها بين أبناء الشعب الواحد.

– معرفة كل الذين اعتدوا على الممتلكات العامة والخاصة وتعويض كل من لحق به ضرر نتيجة لذلك الاعتداء.

خامسا : تؤكد اللجنة على استمرارية حراكها السلمي للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.

عاش الأردن حصنا منيعا

لجنة أحرار الطفيلة

الكلمات المفتاحية: احرار الطفيلة- اصلاح- التيارات الشبابية- الحراك الشبابي- المحسوبية- بيان