برلمان

لجان نيابية تقر قوانين محاله لها مع إجراء بعض التعديلات

مجلس النواب

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

 

مجلس النواب
مجلس النواب

أقرت لجنة التربية والثقافة والشباب في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور نضال القطامين القانون المؤقت رقم 16 لسنة 2010 المعدل لقانون الجامعات الأردنية والقانون المؤقت رقم 17 لسنة 2010 المعدل لقانون التعليم العالي والبحث العلمي بعد ان ادخلت عليهما عددا من التعديلات ألازمة .

وقال النائب القطامين ان اللجنة ناقشت كلا القانونين بشكل متلازم بهدف الخروج بصيغه عصريه تخدم التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات بكلا القطاعين العام والخاص مشيرا الى ان اللجنة كانت قد استمعت خلال اجتماعاتها السابقة الى اراء ووجهات نظر رؤساء الجامعات وعدد من أصحاب الخبرة والرأي في هذا المجال قبل أقرار القانونين بصيغتهما النهائية.

كما وأقرت اللجنة المالية والاقتصادية في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب أيمن المجالي وحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي مشروع القانون المعدل لقانون المنافسة لسنة 2011 كما ورد من الحكومة مع إجراء بعض التعديلات عليه .

وقال المجالي أن أبرز التعديلات التي أدخلتها اللجنة على مشروع القانون كانت خفض سقف الغرامات المفروضة بالمشروع إلى جانب زيادة مشاركة القطاع الخاص في لجنة شؤون المنافسة إلى عضوين آخرين يعينهم رئيس الوزراء بتنسيب من الوزير .

كما أقرت اللجنة في الاجتماع ذاته قانون وضع الأموال المنقولة تأمينا للدين كما ورد من الحكومة مع إجراء بعض التعديلات عليه.

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- عين نيوز- لجان نيابية تقر قوانين محاله لها مع إجراء بعض التعديلات- محمد علي الدويري