أخبار الأردن

لجان البرلمان توصي الحكومة بوقف إزالة الأشجار الحرجية

صالح الوريكات

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

أوصت لجان الصحة والبيئة ولجنة الزراعة والمياه ولجنة الريف والبادية النيابية  في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور صالح الوريكات بالوقوف المبدئي بقرار رئاسة الوزراء المتضمن ازالة 2200 شجرة حرجية طبيعية في محافظة عجلون

صالح الوريكات
النائب صالح الوريكات

.

وقال النائب الوريكات ان اللجان اوصت الحكومة بوقف المشروع المزمع قيامه لحين دراسة هذا الملف بصورة اعمق ليتسنى لمجلس النواب بلجانه المختصة اتخاذ الموقف المناسب.

واضاف انه تم التأكيد في الاجتماع على اهمية ابقاء المشروع ضمن محافظة عجلون مبينا ان المطالبة بالوقوف المبدئي للمشروع لا يعني الغائه لما له من اهمية استراتيجية ومردود اقتصادي واجتماعي للمجتمعات المحلية المحيطة بالرغم من تضارب المشروع المزمع اقامته مع المادة 28 و 35 من قانون الاحراج رقم 44 لسنة 2002 .

وأشار الوريكات إلى انه تقرر مطالبة الجهات المختصة بتزويد مجلس النواب بكافة البيانات المتعلقة بالمشروع وخاصة خرائط المواقع والخرائط الجغرافية للأراضي المزمع اقامت المشروع عليها.

وكذلك استمعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية الى شرح مفصل حول انجازات وزارة التنمية الاجتماعية وشؤون المرأة في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب خالد الفناطسة وبحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وشؤون المرأة هالة لطوف

وقال الفناطسة  ان لطوف قدمت شرحا مفصلا حول انجازات الوزارة والدور الذي تقوم به والخطط المستقبلية فيما يتعلق بمواضيع حماية الأسر والحد من العنف وتوسيع قاعدة المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وتامين الحياة الكريمة

وبين ان اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية لمجموعة من دور الأيتام وحضانات الأطفال ومراكز الإحداث بهدف الاطلاع على الخدمات المقدمة لهم.

وناقشت لجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار النيابية المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاع النقل في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب أحمد الصفدي وحضور وزير النقل علاء البطاينة.

وقال الصفدي انه جرى خلال الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل العام جميل مجاهد وممثلون عن نقابة السواقين وعدد من سائقي الباصات والسرافيس مناقشة العديد من المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاع النقل ولا سيما تسعيرة أجرة الخطوط العاملة على مختلف مناطق المملكة وتغيير اتجاه الخطوط إضافة إلى موضوع النقل الخصوصي.

ومن جانب آخر واصلت لجنة التربية والثقافة والشباب في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور نضال القطامين النظر بقانون الاكاديمية العليا للتعليم التقني.

الكلمات المفتاحية: صالح الوريكات- لجان البرلمان توصي الحكومة بوقف إزالة الأشجار الحرجية