عربي ودولي

لبنان:31 جريحا بمواجهات عنيفة بين متظاهرين والجيش

أصيب 31 شخصا بينهم 4 عسكريين بمواجهات عنيفة اندلعت الليلة الماضية، بين محتجين والجيش اللبناني في مدينتي طرابلس في الشمال، وصيدا في جنوب لبنان، حسب ما أفاد به الصليب الأحمر في بيان.
وافاد مراسل (بترا) في بيروت، بأن تظاهرة انطلقت ليلة أمس الخميس من ساحة النور جابت شوارع طرابلس، وتوقفت أمام منزلي النائب سمير الجسر واللواء أشرف ريفي، ورددت الهتافات ضدّ السلطة، قبل أن يصل المحتجون إلى ساحة الشراع في الميناء، للانضمام إلى المتظاهرين هناك.
وأضاف ان مواجهات عنيفة دارت مع الجيش، قام المحتجون خلالها برمي الحجارة وإطلاق المفرقعات النارية والقنابل الحارقة باتجاه الجيش، واحراق الاطارات ومستوعبات النفايات، فرد الجيش بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين.
واشار الى ان المواجهات بين المحتجين والجيش كانت عنيفة أيضا في صيدا، فسادت حالة من الكر والفر في شارع المصارف حيث استهدفت مجموعة من المحتجين المصارف في المكان، قبل التوجه الى ساحة النجمة وعمدت مجموعة ثانية على تحطيم واجهات المصارف وإلقاء القنابل الحارقة باتجاهها.
وأشار إلى أنه تم تسجيل اعتصام في محيط مصرف لبنان المركزي في الحمرا ببيروت وأمام فرعي المصرف المركزي في صيدا والنبطية جنوب لبنان، وفي ساحة العلم في صور، وألقيت قنابل حارقة على فرع أحد المصارف في منطقة الشويفات بضاحية بيروت الجنوبية. كما سجلت وقفة احتجاجية أمام منزل نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في بلدة جب جنين في البقاع الغربي.
وقال مراسل( بترا) إنه تم توقيف 7 اشخاص في ميناء طرابلس لقيامهم بتخريب الممتلكات العامة ورمي قنابل حارقة باتجاه عناصر الجيش

الكلمات المفتاحية: لبنان