أخبار الأردن

لا لرفع الاسعار نعم لتغيير النهج .. مسيرة من الحسيني للنخيل

عين نيوز- اعلن الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير عن مسيرة بعد صلاة الجمعة تنطلق من المسجد الحسيني وصولا الى ساحة النخيل تحت شعار ” لا لرفع الأسعار ونعم لتغيير النهج السياسي والاقتصادي”.

وقال الائتلاف في بيان صادر الاحد “أكدنا مسبقا أن الحكومات وضمن النهج السياسي والأقتصادي المتبع وفي ظل الخضوع لأملاءات الصندوق والبنك الدوليين وفي ظل فقدان الحكومات لسيادة القرار والولاية العامة ولن تكون قادرة على المضي قدما في الاصلاح ولا في استعادة ثروات ومؤسسات الوطن المنهوبة ولا في محاكمة الفاسدين وأن الطريق الى ذلك هو في حكومة منتخبة تمتلك الولاية العامة وتخضع لمحاسبة الشعب” .

نص البيان

بيان صادر عن الأئتلاف الشبابي والشعبي للتغيير

 

لا لرفع الأسعار

ونعم لتغيير النهج السياسي والاقتصادي

عقد يوم أمس السبت الموافق 23/06/2012 أجتماع الأئتلاف الشبابي والشعبي للتغير وتمركز الأجتماع حول كيفية التعامل مع الحكومة وسبل التصدي للنهج السياسي والأقتصادي المتبع والذي يضرب بعرض الحائط كل طموحات وتطلعات شعبنا العربي في الأردن وتعمل على تجاهل مصلحة المواطن والتغطية على الفاسدين والأصرار على المضي قدما في قرار رفع الأسعار .

يا أبناء شعبنا

منذ اليوم الأول الذي تسلمت فيه حكومة فايز الطروانة والتي جاءت كحكومة انقلابية على تطلعات الشعب وحقوقه السياسية والاقتصادية فعمدت على رفع أسعار الكهرباء والمحروقات ودراسة رفع أسعار ما تبقى مثل المياه والمواصلات متجاهله الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن والمستوى المعيشي الذي وصل اليه فجاءت بحزمة أجراءات لن ينتج عنها سوى أثقال كاهل المواطن وتحميله نتائج الفساد المتفشي في مفاصل الدولة وأهدار المال العام ونهب مقدرات الدولة وثرواتها .

كما أنها عمدت الى العودة لقانون الصوت الواحد سيئ الصيت والذي نرفضه جملة وتفصيلا لتشكل انقلابا أخر على تطلعات شعبنا في الوصول الى مجلس نيابي يمثل الأرادة الحقيقية للشعب .

يا أبناء شعبنا

لقد أكدنا مسبقا أن الحكومات وضمن النهج السياسي والأقتصادي المتبع وفي ظل الخضوع لأملاءات الصندوق والبنك الدوليين وفي ظل فقدان الحكومات لسيادة القرار والولاية العامة ولن تكون قادرة على المضي قدما في الاصلاح ولا في استعادة ثروات ومؤسسات الوطن المنهوبة ولا في محاكمة الفاسدين وأن الطريق الى ذلك هو في حكومة منتخبة تمتلك الولاية العامة وتخضع لمحاسبة الشعب .

وأننا في الائتلاف الشبابي والشعبي للتغير ندعو كافة القوى والمؤسسات الوطنية والنقابات المهنية والحراكات الشعبية للمشاركة في مسيرة يوم الجمعه الموافق 29/06/2012 تحت شعار ( لا لرفع الأسعار ونعم لتغيير النهج السياسي والاقتصادي ) والتي ستنطلق من أمام المسجد الحسيني .

كما وأننا في الائتلاف الشبابي والشعبي للتغير نستهجن وندين أعمال البلطجة التي تتم برعاية رسمية وكيفية تعامل الأجهزة الامنية في الاعتداء الذي تعرض له الناشط عدي أوعيسى كما ونستهجن الأعتداء السافر الذي تعرض له الناشط السياسي وعضو حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق باسل بشابشة من تكسير لمحله التجاري وتعرضه للعنف المفرط من قبل الأجهزة من ضرب بالهروات واطلاق القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية والتي أن كانت تدل على شيء فأنها تدل على تبني الحكومة أجراءات تصعيدية والتي كانت بدايتها أصدار التهديدات ، وأننا نؤكد أن هذا الأجراء لن يزيدنا الا أصرارا وعزيمة على المضي قدما في المطالبة بالاصلاح .

للائتلاف الشبابي والشعبي للتغير

الكلمات المفتاحية: لا للرفع الاسعار نعم لتغيير النهج: مسيرة من الحسني للنخيل