أخبار الأردن

لا للإملاءات الخارجية: اعتصام مسائي في الكرك الجمعة

عين نيوز- رصد/

ينظم الحراك الشبابي والشعبي الأردني بمحافظة الكرك عند العشرة والنصف من مساء الجمعة اعتصاما أمام مبنى المحافظة تحت عنوان جمعة “لا للإملاءات الخارجية”.

 

وأوضح تصريح صحافي صادر عن لجنة التنسيق بين الحركات الشبابية والشعبية، أن الاعتصام يأتي للدلالة على رفض الحركات الشعبية الأردنية والقوى السياسية الأردنية الضغوط الخارجية على الدولة الأردنية بما يخص العديد من الملفات المحلية والإقليمية .

 

وأكد التصريح أن القرارات الرسمية الأخيرة وخاصة بما يتعلق بقانون الانتخاب وبعض الملفات الوطنية الأخرى، والتدخل السافر لبعض السفراء الأجانب وخصوصا السفير الأمريكي يظهر حقيقة التدخل الأجنبي بالقرارات الوطنية ويكشف عن الوجه الحقيقي للعقلية الرسمية بالتعامل مع حقوق المواطنين الأردنيين، من خلال التنسيق الوثيق مع القوى والدوائر الاستخباراتية الغربية .

 

وأضاف بأن الحراك الشعبي في عدة محافظات ومناطق، قرر الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد، هو التعبير الشعبي عن رفض التدخل الخارجي والرضوخ الرسمية للإملاءات الخارجية الغربية .

 

وأشارإلى أنه ظهر في الآونة الأخيرة وبشكل واضح حجم ومدى الخراب الذي أحدثته السياسات الرسمية من خلال الحكومات والقرارات الرسمية الرعناء المختلفة في بنية الدولة والمجتمع ، فقد عملت تلك السياسات على إغراق الوطن في حالة التوتر والاضطراب السياسي والعنف متعدد الأشكال اكبر وإغراق الوطن بأكبر مديونية عرفتها دولة بحجم الأردن لم تؤد إلى انجاز وطني يذكر .

 

وأكد التصريح أن الإصرار على صيانة الوطن وحمايته من العبث بالمقدرات من قبل القوى الغربية والسفارات الأجنبية العاملة بكل حرية بالوطن، والعملاء من زمرة من الفاسدين والمراهقين السياسيين هو مطلب كل حركات الاحتجاج الشعبي والقوى الوطنية الأردنية بكل تكويناتها .

 

ولفت إلى أن التصريحات الصحافية التي وصفها بـ”الوقحة” للسفير الأمريكي مؤخرا والتي يحذر فيها الشعب الأردني من مقاطعة الانتخابات، دليل ساطع على الدرجة التي بلغتها الحكومات الأردنية في تلقي الأوامر من السفراء الغربيين في توجيه السياسات الوطنية على الصعيد السياسي والاقتصادي وفي اتخاذ المواقف من القضايا القومية والإقليمية .

الكلمات المفتاحية: لا للإملاءات الخارجية: اعتصام مسائي في الكرك الجمعة