أخبار الأردن

لا تمديد على دوام المدارس بعد اضراب المعلمين

عين نيوز- رصد/

 

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات عدم تمديد دوام المدارس سواء نهاية الفصل الدراسي الثاني او اللجوء الى ايام السبت من كل اسبوع, لتعويض الدراسة التي توقفت مدة اسبوعين بسبب اضراب المعلمين.
وفوض الدحيات مدراء المدارس بوضع برنامج دوام يتناسب مع المدارس التي شاركت في الاضراب.
الى ذلك, قررت وزارة التربية والتعليم اجراء تشكيلات ادارية واسعة في مختلف المناصب شملت مدراء التربية والتعليم ومدراء الادارات والمستشارين في المركز والميدان.
واكد مصدر مسؤول ان التشكيلات الجديدة ستطال معظم مدراء التربية والتعليم وعددا من مدراء الادارات في الوزارة, بالاضافة الى المدراء الفنيين والاداريين, مبينا ان الفترة القانونية للمستشارين الثقافيين العاملين في الخارج انتهت لمعظمهم مما يتوجب تعيين بدلا لهم الشهر المقبل, حتى يتسنى لهم الانخراط في دورة ستعقد في المعهد الدبلوماسي الاردني.
وبين المصدر في تصريح لـ (العرب اليوم) ان بعض المستشارين العاملين في مركز الوزارة ويقدر عددهم 18 مستشارا ستشملهم القائمة التي يتوقع ان تعلن قبل نهاية الاسبوع الحالي, مستبعدا ان يكون اضراب المعلمين الذي عطل التدريس اسبوعين وراء القرار, حيث جرت العادة ان يتم اجراء هذه التشكيلات بعد اجراء تقويم لامتحان الثانوية العامة الذي تعرض لانتقادات واسعة هذا العام وذلك اما بالاحالة على التقاعد او النقل.

العرب اليوم

الكلمات المفتاحية: لا تمديد على دوام المدارس بعد اضراب المعلمين