عربي ودولي

لاريجاني يصف الهجوم على معارضي مبارك بـ’العمل الإجرامي’ في إطار الديمقراطية الأميركية

عين نيوز- رصد /

وصف رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان) على لاريجاني هجوم المجموعات “البلطجية” على المعارضين لنظام الرئيس المصري حسني مبارك في ميدان التحرير، وسط القاهرة، بـ”الأعمال الإجرامية” التي تأتي في اطار الديموقراطية الاميركية لأنها لا تريد الحرية والديموقراطية الحقيقية” للشعب المصري.

ونسبت وكالة مهر للانباء الى لاريجاني قوله اليوم “ان الديموقراطية التي تتحدث عنها اميركا هي التي رايناها في ساحة التحرير في القاهره حيث هاجم البلطجية المتظاهرين المسالمين وهذه هي ديموقرطية الخيول والجمال التي تتطلع اليها أميركا”.

واضاف ان ايران “بقيت وستبقى شامخة ومرفوعة الراس وذلك بفضل الشجاعة والتضحيات التي ابداهما الشهداء واعطت دفعا الى الشعب الايراني للوقوف في وجه الهيمنة الاميركية”.

وقال “ان الطغاة والانظمة الديكتاتورية تريد ان تحجب الشعوب من رؤية الحقائق ولكن امرهم انكشف والشعوب باتت تعرف مجريات الاحداث بكل تفاصيلها.”

واضاف مخاطبا الولايات المتحدة قائلا “إنكم عاديتم الشعب الايراني طيلة 32 عاما ولكن الشعب الايراني رفض كل التهديدات والاغراءات وتمسك بمبادئ الثورة واستطاع ان يجتاز كل العقبات”.

وقال لاريجاني “ان الولايات المتحده باتت في وضع محرج للغاية وهي الان متورطة في مستنقع العراق وافغانستان ولا تستطيع الخروج من هذا المستنقع.”

الكلمات المفتاحية: لاريجاني يصف الهجوم على معارضي مبارك بـ'العمل الإجرامي' في إطار الديمقراطية الأميركية