فن وثقافة

كيفن سبيسي يدفع 31 مليون دولار غرامة

حُكِم على الممثل الأمريكي كيفن سبيسي وشركة الإنتاج الخاصة به، دفع غرامة قدرها 31 مليون دولار لصناع مسلسل House of Cards.

ووفقًا لموقع “مترو” البريطاني، لعب كيفن سبيسي دور السياسي “فرانك أندروود” في مسلسل “هاوس أوف كاردز” على مدار 5 مواسم، قبل أن يتم التخلي عنه في الموسم السادس بسبب دعاوى الاعتداء الجسدي التي قٌدمت ضده.

ورغم إنكار سبيسي الدعاوى المقدمة ضده، لكن المحكمة وجدت أن الممثل أخل ببنود عقده في المسلسل والتي تتطلب الالتزام بعلاقة احترافية مع طاقم العمل خلال المواسم الخمسة التي عمل بها، وهو ما لم يتحقق.

وقضت محكمة “لوس أنجلوس” العليا بدفع سبيسي وشركة الإنتاج التابعة له M. Profitt Productions مبلغ 29.5 مليون دولار تعويض أضرار، و1.2 مليون دولار أتعاب محاماة.

واستندت شركة MCR المقدمة للدعوى في القضية إلى خسارتها ملايين الدولارات بسبب اضطرارها إلى إعادة كتابة الموسم السادس من المسلسل في وقت قصير، والتخلي عن كيفن سبيسي بسبب سوء تصرفه.

ورفع سبيسي دعوى مضادة، يدعي فيها أن شركة الإنتاج أساءت التصرف إليه وخرقت بنود عقدها معه، لافتاً إلى أن الادعاءات الموجهة ضده لم تكن السبب في خسائر شركة الإنتاج.

وذكر الموقع أنه رغم خسائر سبيسي الأخيرة، لكن من المتوقع عودته للعمل على بطولة فيلم دراما جديد بعنوان: The Man Who Drew God.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: فن