عربي ودولي

كوفي أنان يغادر القاهرة إلي دمشق فى محاولة لحل الأزمة السورية

عين نيوز- رصد/

غادر المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسورية كوفي أنان القاهرة صباح السبت، متوجها علي رأس وفد إلي دمشق، في أول زيارة لسورية بعد اختياره في مهمته الجديدة فى اطار الجهود المبذولة لاحتواء الازمة فى سورية.
وقالت مصادر مطلعة كانت في وداع أنان بمطار القاهرة إن الأمين العام السابق للأمم المتحدة غادر بصحبة وفد يضم 9 أفراد، بينهم نائبه ناصر القدوة، حيث من المقرر أن يتلقي أنان خلال زيارته مع الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من المسئولين والشخصيات السورية من أجل التوصل إلي حل مقبول لجميع الأطراف ووقف العنف في البلاد.

وكان أنان التقي خلال زيارته لمصر مع عدد من المسئولين المصريين وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي وبعض وزراء الخارجية العرب، حيث تم استعراض تطورات الأزمة السورية والمقترحات الخاصة بحلها.

وكان أنان قال بعد تعيينه في المنصب الجديد: “سأسلم دمشق رسالة واضحة تؤكد أن أعمال العنف يجب أن تتوقف وأن تصل الوكالات الإنسانية إلى السكان كى تقوم بعملها، ومن المؤسف أن هذا الأمر لم يحصل، مع ضرورة قيام حوار بين جميع الفاعلين فى الأزمة السورية فى أقرب وقت ممكن”.

كما اعتبر أنان أن مهمته هى “عمل صعب جدا وتحد شاق”، وأكد أهمية أن يوافق الجميع على أنه لا يوجد إلا عملية وساطة واحدة فى سورية، وهى التى طلبت منه الأمم المتحدة والجامعة العربية القيام بها.

الكلمات المفتاحية: كوفي أنان يغادر القاهرة إلي دمشق فى محاولة لحل الأزمة السورية