أخبار الأردن

كلية الأميرة منى للتمريض تنظم يوما علميا تشاركيا

نظمت كلية الأميرة منى للتمريض اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم العلمي التشاركي بالتعاون مع المجلس التمريضي الأردني وجامعة العلوم والتكنولوجيا بعنوان “العناية بالأطفال الخدج فن وعلم”، بحضور نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن هلال الخوالدة، ومستشار سمو الأميرة منى الحسين اللواء المتقاعد دعد شوكة.
واشتملت الفعالية على أوراق نقاشية قدمها عدد من المتخصصين، بهدف التوعية وتعزيز المفاهيم التي يجب التركيز عليها عند تقديم الرعاية الطبية التمريضية لفئة حديثي الولادة والأطفال الخدج الذين بحاجة الدخول للعناية المركزة.
وعرضت عميد الكلية الدكتورة هالا عبيدات، لأهم المشاكل الصحية التي يواجهها الأطفال من هذه الفئة، مؤكدة أن تضافر الجهود المشتركة سيحد من تفاقم المعضلة، وأن الأردن حقق من المؤشرات الصحية ما يضاهي الدول المتقدمة، وفي المراتب الأولى لدول إقليم شرق البحر المتوسط.
وقالت: نتطلع من خلال هذا اليوم التشاركي أن نفتح آفاقاً جديدة من المعرفة من خلال التشاركية البناءة الهادفة التي تحرص عليها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مع مؤسسات المجتمع المدني لتبادل الخبرات.
وفي نهاية الفعالية، وزع العميد الركن الخوالدة الدروع التذكارية على مستحقيها.
وحضر الفعالية مدير تمريض مدينة الحسين الطبية، ومستشار حديثي الولادة في الخدمات الطبية الملكية، وعدد من عمداء كليات التمريض من الجامعات الأردنية وأعضاء الهيئة التدريسية وطلاب ماجستير الأطفال وتلميذات الكلية.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: الاميرة- كلية- منى