أخبار شركات

كلية أبو غزالة تحصل على جائزة وشهادة المؤتمر العالمي للتعليم

عين نيوز- خاص /

منح المؤتمر العالمي للتعليم لجوائز آسيا 2011 جائزة وشهادة أفضل كلية للإدارة في قارة آسيا إلى كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال، وقد تسلم الأستاذ الدكتور هشام غرايبة، عميد الكلية الجائزة والشهادة من الدكتور اوليفر وارن، رئيس المؤتمر العالمي للتعليم، بحضور كبار القادة وصفوة المؤسسات التعليمية في العديد من دول العالم.

ويتم منح هذه الجائزة عادة للكليات المبدعة والتي تخطت مراحل نوعية عديدة، والتي من المتوقع أن تحدث تغييراً في مجتمعاتها، ويدير جوائز المؤتمر العالمي لجنة تحكيم تتألف من خبراء ومختصين في قطاع التعليم العالي.

وقال الدكتور اوليفر وارن بأن استحقاق كلية طلال أبوغزاله لجائزة وشهادة الإتحاد الدولي للتعليم جاء بعد دراسة ومراجعة مستفيضة ومعمقة لبرامج الكلية والمساقات التي تمنحها، وشروط القبول للطلبة وكذلك للأداء الأكاديمي المتقدم، والتزامها بمعايير التعليم الدولية وحصولها على شهادة الإعتماد الدولي لإدارة الأعمال “FIBAA”.

وتقدم الدكتور وارن بالتهنئة من رئيس وأعضاء المجلس الإستشاري الأعلى وعمادة وإدارة الكلية وهيئة التدريس، معرباً عن الأمل أن نشهد نماذج أخرى متقدمة في مجال التعليم العالي في المنطقة.

ومن جهته توجه الأستاذ الدكتور هشام غرايبة بالشكر من الإتحاد الدولي للتعليم على هذا الشرف والتقدير للكلية، معرباً عن اعتزازه وفخره بالحصول على هذه الجائزة والشهادة الدولية والتي سبقها شهادة من مؤسسة الإعتماد الدولي لإدارة الأعمال ” FIBAA” .

وقال:” إنني باسم العمادة والإدارة وهيئة التدريس أهدي الجائزة والشهادة إلى مؤسس الكلية رئيس المجلس الإستشاري الأعلى الدكتور طلال أبوغزاله الذي أراد منذ اليوم الأول لتأسيس الكلية أن تكون مؤسسة نوعية للتعليم العالي، تضاهي الكليات المتقدمة العريقة في العالم، وهو ما حصل في سنوات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة. كما تقدم بالتهنئة من الإدارة وهيئة التدريس، وإلى قطاع التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف الدكتور غرايبة أن الجائزة والشهادة تعزز لدينا رؤيتنا ورسالتنا وقناعتنا أن نستمر في نهج التطوير في الأداء والبرامج لإعداد خريجين قادة قادرون على التخطيط والإدارة وتحقيق شعار الكلية ” حيث يصبح الموهوبون قادة”.

يذكر بأن كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال تعد أول كلية من نوعها تمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص في العالم العربي. إذ تجمع هذه الشراكة الاستثنائية ما بين خبرة مجموعة طلال أبوغزاله في مجال الأعمال والعالم الأكاديمي للجامعة الألمانية الأردنية. وقد وضع نخبة من أكثر المتميزين أكاديميا خبرة وشهرة برامج كلية طلال أبو غزاله، واضعين نصب أعينهم التطور في الاقتصاد العالمي.

هذا ويعد برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في الكلية أول برنامج من نوعه يتم اعتماده من قبل مؤسسة الاعتماد الدولي لإدارة الأعمال” FIBAA” في العالم العربي والتي منحت الكلية اعتماداً لمدة ست سنوات لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال بالتركيز على التسويق والمحاسبة والإدارة والتمويل وإدارة الجودة والموارد البشرية.

وتهدف برامج الكلية إلى تعزيز القدرات القيادية للأفراد والمؤسسات. وتركز على التنمية الفكرية والمهنية والشخصية لطلابها. إذ أن برامجها تخلق في نفوس الطلبة روح التفكير والإبداع لإدارة الأمور العملية بشكل أكثر فاعلية في اقتصاد عالمي متغير باستمرار. كما تم تصميم كافة البرامج لرفع مستويات المعرفة من خلال التطبيقات العملية المستوحاة من الواقع العلمي.

وتتركز رسالة الكلية في رفد الأسواق العربية والعالمية بقادة مؤهلين في قطاعات متعددة من الأعمال من خلال تطبيق برامج أكاديمية ومهنية حديثة ومتميزة

الكلمات المفتاحية: ابز غزالة- الدكتور اوليفير- جائزة- شهادة المؤتمر- عميد- كلية