رياضة

كلوب ساهم في 3 اقالات لـ مورينيو مع 3 فرق مختلفة

عين نيوز-

ويأتي إعلان مانشستر يونايتد عن اقالة مدربه جوزيه مورينيو، بعد 24 ساعة من قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، والتي وضعت النادي الإنجليزي في مواجهة صعبة أمام باريس سان جيرمان، فيما ربط البعض رحيل مورينيو بالخسارة الكبيرة التي تلقاها اليونايتد أمام متصدر الدوري الإنجليزي ليفربول.

 وتحدث الجميع بأنّ الخسارة أمام الريدز كانت السبب في إقالة مورينيو، مما فتح الباب أمام الماضي، وكأنّ الأحداث تتكرر من جديد، فتلك لم تكن المرة الأولى ليورغن كلوب، مدرب ليفربول، التي يتسبب فيها بإقالة “السبيشيال وان”، حتى مع وجود كلّا منهما في دوريات مختلفة.

– كلوب يقضي على مورينيو:

المرة الأولى التي واجه فيها جوزيه مورينيو، يورغن كلوب، كانت في مباراة جمعت بين ريال مدريد، والذي كان يتولى قيادته مورينيو، وبروسيا دورتموند، والذي كان مديره الفني يورجن كلوب، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.

وشهد اللقاء حينها مفاجأة قوية وصدمة للكثيرين بعدما استطاع  الفريق الألماني، إقصاء بطل أسبانيا من بطولة الأبطال بخسارة كبيرة، برباعية مقابل هدف وحيد، في ليلة شهدت تألق المهاجم روبرت ليفاندوسكي بتسجيله للرباعية الألمانية.

بعد هذا اللقاء، أعلنت إدارة النادي الملكي عن إقالة مورينيو من منصبه كمدرب لريال مدريد.

– ليفربول كلوب وتشيلسي مورينيو:

وفي مواجهة ثانية بين الألماني والبرتغالي، خسر مورينيو عندما كان مدربًا لتشيلسي أمام كلوب مدرب ليفربول في الدوري الإنجليزي، وذلك في عام 2015، حيث خسر البلوز بثلاثية مقابل هدف، وأصبح كلوب بمثابة العقدة بالنسبة للبرتغالي.

وبعد هذه المواجهة أيضا، تلقى مورينيو الكارت الأحمر من إدارة تشيلسي، الذي كان يعاني حينها من النتائج السلبية.

– كلوب يقصي مورينيو من المان يونايتد:

وكانت المفاجأة للمرة الثالثة، بعدما أعلن مانشستر يونايتد عن رحيل مدرب الفريق، جوزيه مورينيو بسبب النتائج السيئة التي ضربت الفريق خلال المباريات الماضية، وآخرها لقائه أمام ليفربول، والذي استطاع خلاله لاعبو الريدز الفوز بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحطم يورجن كلوب آمال مورينيو في تجنب الخسارة.

و دفعت هذه الخسارة، وما سبقها من نتائج سيئة، القائمون على اليونايتد للوصول إلى قرار الرحيل، لتكون المرة الثالثة التي يقع فيها مورينيو في فخ الرحيل بسبب كلوب.

ويعد جوزيه مورينيو أكثر المدربين تتويجًا بالدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي، قبل رحيله وتوليه قيادة المان يونايتد.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: اخبار الرياضة- اخبار عين نيوز- اخبار ليفربول اليوم- اخبار مانشستر يونايتد- اقالة جوزيه مورينيو- اقالة مورينيو