شباب وجامعات

كلنا الاردن في الطفيلة تعقد دورة بعنوان فن كتابة الخبر الصحفي

 

عين نيوز- خاص /

ضمن نشاطات الفريق الإعلامي تابع لهيئة شباب كلنا الاردن في محافظة الطفيلة عقدت وبالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي في مركز القادسية لتنمية دورة تدريبية بعنوان فن كتابة الخبر الصحفي , شارك بها أكثر من 30 شاب وفتاة من المهتمين بالعمل الإعلامي والصحفي في المنطقة .

 

 

.وتهدف الدورة إلى إثراء معلومات الشباب الإعلامية ، وخاصة في الخبر الصحفي لتشجيع الشباب المهتمين في الإعلام على تطوير أنفسهم ودمجهم في المجال الإعلامي ، خصوصاً أن الإعلام في الأردن أصبح يسعى لمشاركة فاعلة من الشباب الأردني ليتمكنوا من طرح قضاياهم وقضايا مجتمعاتهم.

 

وأشار منسق المحافظة ,امجد الكريمين  إن هذه الدورة تأتي ضمن  سلسلة من البرامج والنشاطات التي يقوم بها فريق عمل الطفيلة الهادفة لبناء قدرات شباب المحافظة ودمجهم في الحراك الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

 

وتطرقت الدورة للتعريف بالخبر الصحفي وأجزائه التي تشمل العنوان الذي يجب أن تتوافر فيه بعض الشروط مثل الدقة والقصر والجاذبية ووجوب تحاشي الإثارة والمبالغة وذلك بعدم اختيار الألفاظ والكلمات التي لا تعبر عن حقيقة الخبر ، أما مقدمة الخبر فهي التي تتصدر الخبر بعد العنوان ، وتشمل أهم معلومة فيه وتتكون في المعدل من ثلاثة أسطر.

 

وأشاد المشاركون بانعقاد هذه الدورة ، والتي  تعطي الفرصة للشباب في الطفيلة للعمل في المجال الإعلامي وإثبات جدارتهم والتعبير عن هموم الشباب وطموحاتهم.وتأتي في الوقت الذي زاد فيه اهتمام الشباب في المحافظة بالإعلام وأن الهيئة قدمت هذه الدورة لوضع الشباب على بداية الطريق حتى يقوموا برسم مستقبلهم بالشكل الذي يحقق طموحاتهم

الكلمات المفتاحية: كلنا الاردن في الطفيلة تعقد دورة بعنوان فن كتابة الخبر الصحفي