أخبار الأردن

كاميرات في دوريات النجدة لمراقبة أداء طاقمها

دوريا النجدة

 عين نيوز- رصد/

كشف مصدر أمني لـ(الغد) عن توجه مديرية الأمن العام لتركيب وحدات تصوير فيديو رقمية (كاميرات) في دوريات النجدة العاملة في كافة محافظاتدوريا النجدة المملكة قريبا للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية والإنسانية التي تقدمها مرتبات شرطة النجدة للمواطنين.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن عطاء خاصا لهذه الغاية أحيل إلى إحدى شركات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، يتضمن تثبيت كاميرا داخلية لمراقبة أداء طاقم الدورية، واثنتين خارجيتين لتصوير محيط الدورية من أربع زوايا، لافتا إلى أن نظام التصوير مزود بأحدث التقنيات لتحقيق ثبات الصورة حتى على الطرق غير المعبدة.

وفي سياق ذي صلة، قال مصدر في الشركة الأردنية الدولية للحماية، والمملوكة بالكامل لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، إن الشركة بصدد تنفيذ نظام تمييز أرقام اللوحات للمركبات (أيه إن تي آر) لصالح مديرية الأمن العام، بعد أن حازت على عطاء رسمي بهذا الصدد.

 وأوضح المصدر نفسه، والذي طلب عدم نشر اسمه، أن النظام الذي يعمل على قراءة وتخزين لوحات المركبات، يقوم بإصدار إنذار في حال مرور مركبة معمم عليها لدى الأجهزة الأمنية، لافتا إلى أن النظام يعمل حاليا على أربعة مداخل رئيسية في عمان إضافة إلى 6 مركبات متحركة وأنه سيتم تسليمه قريبا للأمن العام. (عن صحيفة الغد)