رياضة

كأس آسيا 2019.. السعودية تواجه كوريا الشمالية.. والعراق يسعى لاستعادة أمجاده

عين نيوز-

يفتتح منتخب السعودية اليوم، مشواره في بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة في الإمارات، بمواجهة كوريا الشمالية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

ويتطلع الأخضر السعودي للفوز على كوريا الشمالية، لتحقيق بداية قوية في البطولة، وحصد ثلاث نقاط هامة ستسهل بشكل كبير من مهمته في حجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

وشدد الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب السعودية، على أن التاريخ لا يعني أي شيء، وقال: “كل بطولة تختلف عن الأخرى، ولا يمكن أن نقوم بتقييم منتخب السعودية في النسخ السابقة من البطولة ونعتقد أن هذه النتائج ستتكرر”.

وأضاف: “أعتقد أن هذه فرصة جيدة لنا من أجل تطبيق طريقة لعبنا وتجاوز الفريق الخصم، النتائج السابقة في هذه البطولة لا تعتبر أمر يمكن أن نعتمد عليه اليوم”.

في الجهة المقابلة اعتبر كيم يونغ جون مدرب كوريا الشمالية أن فريقه سيلعب في واحدة من أصعب المجموعات في البطولة، مشيرا إلى أن منتخبات السعودية وقطر ولبنان تعتبر من الفرق المميزة.

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا الأربعاء، حيث تلتقي قطر مع لبنان على ملعب هزاع بن زايد في العين.

وفي سياق متصل، يستهل المنتخب العراقي مشواره في كأس الأمم الآسيوية بلقاء نظيره الفيتنامي اليوم الثلاثاء في الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ويبحث أسود الرافدين عن بداية قوية في البطولة من خلال تحقيق فوز كبير على منتخب “التنين الذهبي” في مباراة سيكون فيها الطرف الأقوى من الناحية النظرية وذلك لحسم تأهله للدور الثاني مبكرا قبل مواجهة الاختبار الإيراني الصعب.

وستكون المباراة أول اختبار حقيقي للسلوفيني سريتشكو كاتانيتش الذي تولى مهمة تدريب المنتخب العراقي في أغسطس الماضي، والعائد إلى الإمارات بعد 7 سنوات كان مدربا لمنتخبها.

ويخشى السلوفيني من ثقة لاعبيه الزائدة بأنفسهم لاسيما وأن معظمهم من العناصر الشابة.

ويستحضر أسود الرافدين روح بطولة عام 2007 التي توجوا فيها باللقب لأول مرة في تاريخهم إذ أنهم آخر منتخب عربي حقق لقب كأس آسيا، لكن الحظ عاند الفريق في نسخة 2011 في قطر حيث عبر الدور الأول لكنه اصطدم في دور الثمانية للبطولة بالمنتخب الأسترالي وخسر بفارق هدف قبل ثلاث دقائق من انتهاء الشوط الإضافي الثاني.

ويتأهل إلى دور الـ16 من البطولة، المنتخبان الحاصلان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الست، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: اخبار الرياضة- اخبار عين نيوز- السعودية- العراق- بطولة كأس آسيا لكرة القدم- عين نيوز