أخبار الأردن

قوى 24آذار تدعو المواطنين للمشاركة في الإعتصام المفتوح

شباب 24 آذار

عين نيوز-خاص- من هبه جوهر/

شباب 24 آذار
شعار شباب 24 آذار

أصدرت قوى شباب 24 آذار بيانا ظهر اليوم الاثنين تدعو خلاله المواطنين المشاركة في الاعتصام المفتوح الذي سيبدأ

في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم الخميس المقبل الموافق 24 آذار على دوار الداخلية.

وبدأت القوى بيانها بكلمات ثلاثة تلخصت بـ “التغيير، إصلاح، تجديد”، مبتعدين خلال بيانهم عن الصورة النمطية للهجة البيانات الصادرة عن الأطر السياسية التقليدية، مطالبين الشباب بالمشاركة بإطلاق العنان لقوة التغيير والصراخ في وجه الفاسدين والمفسدين، لرسم صورة لأردن يخلو من الفساد.

وأشار البيان إلى أن  الهدف من وراء اختيار يوم 24 آذار ليكون يوما لاسترجاع الكرامة ” نحن جميعا على وعد يتحقق في الرابع والعشرين من شهر آذار شهر الكرامة الخالدة ، شهر الأرض الحرة والربيع المزهر شهر العودة إلى الحركة بعد جمود الشتاء شهر الدحنون الأحمر شهر النماء”

وأكد البيان أن الحركة ليست وليدة انفعال عاطفي أو توجيه خارجي وإنما هي نابعة من داخل كل أردني وأردنية يعيش على ثرى الوطن الحبيب وهي عصية على الاحتواء ثابتة في وجه الإرجاف والتخويف إلى أن تحقق ما تصبو إليه وما يحلم به الأردنيون.

وفي سياق متصل بدأت الحملة بتوزيع منشورات في مناطق مختلفة منذ يوم أمس الأحد تدعو المواطنين المشاركة في الاعتصام، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات بين عدة حركات شبابية.

وقد تعرض شابين من الحراك الشبابي إلى الاعتقال أثناء توزيع الدعوات أمام بوابة الجامعة الأردنية، وتم الإفراج عنهم بعد ساعة من توقيفهم في مركز أمن الرشيد.

لقراءة نص البيان كما ورد من المصدر اضغط هنا

الكلمات المفتاحية: 24 آذار- احتجاج- اعتصام- اعتصام مفتوح- الاردن- الاصلاح