رياضة

قمة منتظرة الثلاثاء تجمع الفيصلي والوحدات في نصف نهائي بطولة الدرع

تتجه الأنظار الثلاثاء، إلى القمة المنتظرة التي تجمع ناديي الفيصلي والوحدات في نصف نهائي النسخة الـ 34 من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، التي افتتح بها الموسم الجديد.

ويستضيف ملعب الأمير محمد في الزرقاء مباراة القطبين عن الساعة الثالثة مساء، وسط غياب للجماهير التي كانت تملأ المدرجات باللونين الأخضر والأزرق، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

والوحدات يحاول الحفاظ على اللقب بعد انتصاره في الموسم الماضي على الرمثا في النهائي، ولتأكيد تفوقه على الفيصلي في دوري المحترفين الموسم الماضي، عندما انتصر عليه ذهابا 3-0، وإياباً 2-1.

وفي المقابل، يسعى الفيصلي لرد اعتباره أمام الوحدات ومصالحة جماهيره الغاضبة، بعد سلسلة من النتائج السلبية الموسم الماضي، أدت إلى تراجع الفريق إلى المركز الخامس في دوري المحترفين الذي توج به الوحدات لاحقا.

وإذا كان الوحدات جدد الثقة بمدربه الوطني عبد الله أبو زمع لقيادة الفريق في الموسم الحالي، الذي يتضمن كذلك الظهور لأول مرة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، فإن إدارة الفيصلي تعاقدت مع المدرب السوري حسام السيد أملاً في استعادة الفريق مكانته الطبيعية.

وتأهل الوحدات للدور نصف النهائي بطلاً للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين على سحاب 1-0، ومعان 4-0، بينما تأهل الفيصلي بطلاً للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز البقعة 3-0، وتعادل مع الرمثا 2-2.

ويضرب الفائز من لقاء القطبين موعداً مع الفائز من مواجهة الجزيرة والجليل التي تقام أيضا الثلاثاء، في ذات الملعب.

ورغم الظروف المالية القاسية التي يمر بها نادي الجزيرة، بعد قرار المحكمة بالحجز على ممتلكاته، وعدم تسلم اللاعبين مستحقاتهم المالية، واصل المدرب أمجد أبو طعيمة نجاحه مع الفريق، وهو الذي قاده الموسم الماضي للقب وصيف بطل الدوري.

في المقابل، فجّر الجليل أكبر مفاجآت البطولة بقيادة المدرب الوطني حسين العلاونة، بعد الصعود لمصاف أندية المحترفين، وتتويجه بطلاً لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وتأهل الجزيرة للدور نصف النهائي بطلاً للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على شباب الأردن 3-1، والحسين إربد 2-0، بينما تأهل الجليل بطلاً للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على السلط وشباب العقبة بذات النتيجة 1-0.

وحسب تعليمات اتحاد كرة القدم، تقام مباراتي الدور نصف النهائي وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة.

والوحدات يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدرع التي انطلقت عام 1981 بـ 10 ألقاب، يليه الفيصلي 7، ثم الرمثا 5، والحسين إربد 3، ولقبين لكل من الجزيرة وعمّان وشباب الأردن ولقب واحد لكل من كفرسوم واليرموك، علما أن البطولة ألغيت 6 مرات أعوام 1999، 2012، 2013، 2014، 2015، 2018.

وتقام المباراة النهائية في 13 آذار/مارس الحالي.

المملكة + أ ف ب

الكلمات المفتاحية: الاردن- رياضة- كرة القدم