برلمان

قطيشات: سيارات متنقلة للتسجيل للانتخابات

عين نيوز- رصد/

كشف مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات يوم الاحد عن تخصيص سيارة متنقلة بكافة مستلزماتها سيتم توجيهها غدا لمنقطة ثغرة الجب في محافظة المفرق لغايات تسجيل المواطنين وحصولهم على البطاقة الانتخابية ولضمان حقهم بالمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة لبعدهم عن مراكز التسجيل.

وبين ان فكرة تخصيص السيارة وهي بادرة الاولى من نوعها جاءت بعد تعذر فتح مكتب لغايات التسجيل والحصول على البطاقة الانتخابية بسبب قلة عدد الموظفين .

وقال في تصريحات صحافية لبرنامج عمان هذا الصباح الذي يبث عبر اثير هوا عمان ، ان الفكرة سيتم تعميمها على المناطق البعيدة الاخرى حال اقتضت الحاجة لذلك وتعذر فتح مراكز لتسجيل المواطنين.

وبين قطيشات ان دائرة الاحوال المدنية ولغايات التسهيل على المواطنين في الحصول على البطاقة الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة استحدثت مراكز جديدة موزعة على كافة مناطق المملكة وهي قابلة للزيادة بالمستقبل لبيلغ عدد مراكز التسجيل بالمملكة “152″ مركزا من ضمنها “75″ مكتب احوال رسمي ، مشيرا الى ان عدد الذي يسجلون يتراوح ما بين “40- 50″ الف مواطن يوميا .

وحول مواصفات البطاقة الانتخابية وضمان عدم تزويرها ، أكد قطيشات ان البطاقة صممت باعلى المواصفات تحت اشراف الهيئة المستقلة للانتخابات وبالتعاون مع دائرة الاحوال المدنية إذ تم إخراجها باقصى درجات الدقة ، لافتا الى ان البطاقة تحمل ما لايقل عن “16″ علامة امنية وضعت لضمان صحة البطاقة .

وتابع في السياق انه سيتم توفير اجهزة خاصة في مراكز الاقتراع ستستخدم لغايات فحص البطاقات الانتخابية والتأكد من صحتها ، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي يستطيع المشرف في مركز الاقتراع ان يتأكد من سلامة البطاقة يدويا بواسطة اصبع ابهام اليد .

واكد قطيشات على ان التسجيل للانتخابات والحصول على البطاقة الانتخابية هو تأسيس لجداول الناخبين في المستقبل ، منوها الى ان مكاتب دائرة الاحوال المدنية والمراكز التي استحدثت تعمل يوميا لغاية الساعة السابعة مساء بهدف خدمة المواطنين وسهولة حصولهم على البطاقة الانتخابية بكل يسر .

واشار الى انه وتسهيلا على المواطنين يستطيع اي شخص من افراد العائلة ان يحصل على البطاقات الانتخابية .

يشار الى ان عدد المسجلين للمشاركة في العملية الانتخابية بلغ لغاية ظهر هذا اليوم الأحد “634″ الف و”389″ ناخب وناخبة .

الكلمات المفتاحية: قطيشات: سيارات متنقلة للتسجيل للانتخابات