غير مصنف

قضية السميك:الإمارات مستاءة وشومان يعتبر العملية سليمة مصرفيا وقانونيا !

عين نيوز- خاص-

 

أبلغ المصرفي البارز بعض الوزراء في حكومة الرئيس معروف البخيت بأن قضية رجل الأعمال السميك المثارة على هامش ملف البنك المركزي تعتبر سليمة من الناحية القانونية والمصرفية والمالية ولا غبار عليها.

وكانت مصادر قد ربطت بين إقالة محافظ البنك المركزي السابق فارس شرف وبين قضية السميك التي تم الإعلان عنها عندما سربت لصحيفة العرب اليوم قبل عدة أيام مع أن الحكومة بسبب حساسية ملف القضية كانت تفضل إبقاءها  تحت الطاولة.

وحسب  توضيحات شرف الأخيرة إشتبهت وحدة مكافحة غسيل  الأموال  بالتحويلات المالية الضخمة للسميك وهو أردني من أصل فلسطيني يعمل في قطاع الأعمال في دولة الإمارات وحسب شرف بعد الإشتباه حولت القضية للتحقيق والتدقيق .

وملف السميك بين يدي التحقيق القضائي الأن وقد كان فعلا محلا للتجاذب بين الحكومة وإدارة البنك المركزي في عهد الشريف فارس شرف لكن وزير المالية محمد أبو حمور إمتنع عن قول رأيه في الموضوع طوال الفترة الماضية .

وفي السياق عرض شومان في إتصالات خاصة مع وزيرين في الحكومة على الأقل لرأيه في الموضوع مؤكدا بان تحويلات السميك سليمة  ولا غبار عليها بدرجة 100 % مقدرا بأن الإدارة السابقة للمركزي أخطأت في هذه المسألة  لإن التحويل تم وفقا للقواعد القانونية والشرعية المألوفة.

ولا زالت قضية السميك تتفاعل لكن اوساط مقربة من الحكومة تقول بانها تسيء للعلاقات الإستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي عبرت عن إستيائها  وفقا للمصادر من الضجة المثارة حول تحويلات مالية لرجل أعمال إماراتي من حيث الشكل القانوني علما بأن  التحويل المالي تم من بنك أبو ظبي الوطني وبطريقة شرعية ولدعم مشاريع إستثمارية كانت دولة الإمارات تخطط لدعمها.

الكلمات المفتاحية: الاردن- العملية- المصرفية- حكومة- معروف البخيت